.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

هل يصيب الاكتئاب النساء أكثر من الرجال؟

الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 13:58
-
+

درس علماء نفس بريطانيون حالات الاكتئاب لدى النساء والرجال، ووجدوا أنها أكثر انتشارا وأشد تأثيرا على الجنس اللطيف.

في التفاصيل، نشرت صحيفة "Herald Scotland" مقالا عن الأمراض النفسية استنادا إلى دراسة قام بها علماء النفس في جامعة غلاسكو في اسكتلندا عن الاضطرابات العاطفية الموسمية، التي تتجلى خلال المزاج السيئ والتعب العام لدى النساء اللواتي يصبن بها بشدة أكثر من الرجال.


ووجد الباحثون أن إصابة النساء بالاكتئاب تظهر على مدار السنة ولأسباب غير معروفة وترتبط الاضطرابات النفسية والانهيارات العاطفية بمواسم السنة المختلفة.

وقال العلماء إن العوامل الاجتماعية المتعلقة بنمط الحياة (التدخين أوالكحول أوالنشاط البدني) وأحوال الطقس (الباردة والعاصفة) تلعب دورا رئيسيا محفزا ومسرعا في ظهور حالات الاكتئاب لدى معظم النساء، لكنها ليست الأسباب المباشرة لهذه الأمراض النفسية.

وأظهرت دراسة أجريت على 150 ألف شخص من الجنسين، قدرة الرجال على تجاوز حالات الاكتئاب وأعراضها بوقت أقل من النساء، بسبب التأقلم السريع في إجاباتهم (من دون حرج) على جميع الأسئلة، مما جعلهم يتمتعون بحالة بدنية ونفسية جيدة في أغلب الأوقات.


للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في للنساء فقط