.
التتمة...

موارد ديالى تعلن صدور أمر اعتقال فوري للمتجاوز على سدة الفيضانية

الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 14:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت مديرية الموارد المائية في ديالى، الأربعاء، عن صدور أمر اعتقال فوري بحق المتجاوز على سدة نهر ديالى الفيضانية، فيما أشارت الى صدور أوامر بتعقب أربع مركبات ساعدت المتجاوز.

وقال مدير الموارد المائية في ديالى مهند المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المديرية في ضوء متابعتها للتجاوز الصارخ على سدة نهر ديالى الفيضانية في أطراف بعقوبة من قبل احد المتجاوزين عبر رفع كميات كبيرة من التراب ونقلها الى أماكن أخرى بشكل مخالف للقانون"، مبيناً أن "القضاء اصدر مذكرة اعتقال فوري بحقه وجرى تعميها على المراكز الأمنية لتنفيذها".


وأضاف المعموري، أن "المديرية نجحت في تعقب أربع مركبات كانت تنقل تراب السدة الترابية لصالح المتجاوز"، لافتاً إلى "إرسال كافة المعلومات الى محافظ ديالى الذي قام بدوره بإعطاء توجيهات مباشرة بتعقبها واعتقال سائقيها وإرسالهم الى مراكز الاحتجاز الأمني للتحقيق معهم كونهم شركاء في عملية التجاوز".

وأشار المعموري الى أن "المتابعة الجادة من قبل دائرته أسهمت في إيقاف تجاوز هو الأخطر على السدة الفيضانية لنهر ديالى والتي كانت تشكل لسنوات طويلة سياج يحمي بعقوبة من الفيضانات خاصة في مواسم الشتاء"، مؤكداً أن "الشعبة القانونية تتابع مع القضاء ملف التجاوز على السدة الفيضانية وسيتم كشف كل نتائج التحقيقات أمام الرأي العام قريبا".

يذكر أن السدة أنشأت في عقد الثمانيات من القرن الماضي لتحصين بعقوبة من فيضانات نهر ديالى.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن