.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مندلي تطالب بإنقاذ أحد الأنهر من ألغام الحرب العراقية – الإيرانية

الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 17:09
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
طالب المجلس البلدي في ناحية مندلي بمحافظة ديالى، الاربعاء، بإنقاذ أحد الأنهر في الناحية من ألغام الحرب العراقية – الإيرانية، مبيناً أن تأهيل النهر سينقذ قرابة ألف دونم من البساتين فضلاً عن توفير المياه.

وقال عضو مجلس بلدي ناحية مندلي حيدر المندلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نهر كنكير الذي تقع منابعه على الحدود العراقية- الإيرانية وتتدفق مناسيبه في جداول متفرعة ضمن حدود مندلي يعاني منذ ثلاث عقود من انتشار الالغام في قاعه والتي تعود لحرب الثمانيات من القرن الماضي".


واضاف المندلاوي، ان "وجود الغام يعيق اي محاولة لصيانة وتأهيل النهر وتوحيد مساراته ما يتطلب تدخل جهد هندسي للقوات العسكرية لرفع الالغام".

واشار المندلاوي الى ان "نهر كنكير لو تم تأهيله وصيانته وتوحيد مساراته باتجاه مركز مندلي سوف ينقذ اكثر من الف دونم من البساتين ويوفر كميات مناسبة للاستخدامات المنزلية"، مؤكداً أن "مجلس مندلي خاطب الكثير من الدوائر المختصة من اجل الاسراع بملف نهر كنكير باعتباره ضرورة لتأمين واردات مياه اضافية الى مندلي".

وتعاني مندلي من ازمة مياه خانقة منذ سنوات طويلة ادت الى تقلص مساحة بساتينها الزراعية بشكل كبير.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي