.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مصدر برلماني يكشف عن التحالفات الجديدة للمالكي والعبادي

الخميس 11 كانون الثاني 2018 11:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر برلماني، الخميس، عن اتفاق على دخول رئيس الوزراء حيدر العبادي بقائمة انتخابية مترأسا لحزب الدعوة الاسلامية، فيما يدخل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بقائمة اخرى يترأسها بأسم دولة القانون.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك اتفاقات وحديث على تشكيل قائمة اكبر من المسجلة باسم النصر والاصلاح بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا ان "القائمة الاكبر قد تضم حزب الدعوة الاسلامية برئاسة العبادي والمجلس الاعلى الاسلامي والكيانات الثمانية المنضوية بالحشد الشعبي لكن لم يتم حسم اسمها بشكل نهائي".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هنالك اتفاق على ان يدخل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بقائمة تحمل اسم دولة القانون وهو يترأسها ويدخل العبادي بقائمة اخرى تحمل اسم حزب الدعوة وهو يتراسها".

واكدت صحيفة الشرق الاوسط، اليوم الخميس، ان حزب الدعوة تعايش مع فكرة خوض الانتخابات بقائمتين بعد ما كان غير متحمسا لذلك، فيما اشارت الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يرحب بالتحالف مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة