.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مجلس ديالى: حمى العزوف عن المشاركة بالانتخابات تجتاح المناطق المحررة ولن تتجاوز الـ10%

الخميس 11 كانون الثاني 2018 14:38
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اكد رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الخميس، ان حمى العزوف عن المشاركة بالانتخابات تجتاح المناطق المحررة، فيما اشار الى ان المشاركة بالانتخابات لن تتجاوز الـ10% في احسن الاحوال.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المناطق المحررة في ديالى مرت بظروف معقدة وصعبة للغاية وهي لاتزال تئن من تداعيات احداث حزيران 2014 بسبب الحجم الكبير للخراب والتدمير الذي نال الموسسات الخدمية بالاضافة الى الاضرار الكبيرة بممتلكات العوائل وفقدان الكثير منها مصادر رزقها الرئيسية".


واضاف الدايني ان "حمى العزوف عن المشاركة في الانتخابات القادمة تجتاح المناطق المحررة بديالى لان العائدين من النزوح القسري في وضع يرثى له"، مشيرا الى ان "المشاركة في الانتخابات لو جرت في توقيتاتها المحددة من قبل الحكومة لن تتجاوز حاجز الـ10% في احسن الاحوال".

وتابع الدايني انه "يدعم تأجيل اجراء الانتخابات في ديالى لفترة محددة مع اعطاء تعهدات حكومية بحسم ملف عودة ما تبقى من النازحين ورصد ميزانيات مالية لاعمار المناطق المحررة وحل كافة القضايا العالقة والاشكالات التي تمثل عب نفسي على كاهل العائدين من اجل توفير الاجواء لمشاركة اوسع في الانتخابات".

وكان مجلس ديالى اكد وجود الاف الاسر النازحة لم تعود بعد الى مناطقها المحررة في المحافظة لاسباب متعددة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة