.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب كردي يدعو الحكومة إلى إيقاف "سياسة التعريب" في مدينة كركوك

الخميس 11 كانون الثاني 2018 15:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان، الخميس، الحكومة الاتحادية إلى إيقاف "سياسة التعريب" في مدينة كركوك وقضاءي داقوق والدبس وناحية ليلان، مطالباً الحكومة الاتحادية بإدارة المناطق المتنازع عليها بصورة مشتركة.

وقال عثمان في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إن "على الحكومة الاتحادية التدخل لغرض إيقاف توزيع الأراضي الزراعية وأراضي الدولة لأنها ضمن سياسة التعريب التي تحدث في كركوك وقضاء داقوق والدبس وناحية ليلان وعلى الحكومة منع هذه التجاوزات".


ودعا عثمان إلى "وقف عزل مدراء الصحة والزراعة والتموينية وقائممقام قضاء داقوق وطوز خورماتو"، مطالباً بـ"منع استخدام اسم الحشد الشعبي من قبل بعض الأشخاص لتحقيق مآرب معينة ومحاولة لفتح مكاتب لها في بعض الدوائر الحكومية".

وندد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بـ"حملات الاعتقال العشوائية التي تطال الكرد دون صدور مذكرات قبض بحقهم"، داعياً الحكومة الاتحادية إلى "إدارة المناطق المتنازع عليها بصورة مشتركة".

وكانت "هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم" أعلنت، أمس الأربعاء (10 كانون الثاني 2018)، رفض الكرد لأي خيار تطرحه الحكومة الاتحادية بشأن إدارة محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو قبل "تطبيع" الأوضاع هناك، معتبرة أن "التطبيع" يخدم مصلحة جميع المكونات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة