.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

قطر تتهم الإمارات باختراق مجالها الجوي وتشتكيها إلى الأمم المتحدة

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 08:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجهت المندوبة الدائمة لدولة قطر، السفيرة علياء أحمد آل ثاني، رسالة خطية متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ورئيس مجلس الأمن الدولي، سفير كازاخستان، خيرت عمروف، تضمنت شكوى ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوى اختراق إحدى طائراتها الحربية المجال الجوي القطري.

وأوردت الرسالة، التي نشرت يوم أمس الخميس 11 يناير/كانون الثاني، وقت وتاريخ ومكان ومدة اختراق المقاتلة الحربية، وقالت: "إن الطائرة حلقت فوق إحدى المناطق الاقتصادية التابعة لدولة قطر، على ارتفاع نحو 33 ألف قدم، ولمدة دقيقة واحدة"، وأكدت أنها دخلت المجال الجوي القطري، دون علم، أو موافقة السلطات في بلادها.


واعتبرت المندوبة القطرية الحادثة: انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة قطر، وسلامة حدودها وأراضيها، وتأتي في سياق "الإجراءات الاستفزازية غير المسؤولة"، التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة ضد دولة قطر.

وأكدت السفيرة آل ثاني، أنه: "في حال تكرار مثل هذا الاختراق، فإن دولة قطر سوف تتخذ، حفاظاً على حقها السيادي، كامل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي، وفقاً للقوانين والضوابط الدولية".

ولم يصدر من جانب دولة الإمارات أي تعليق حول الاتهامات القطرية تجاهها، ولم يعرف الرد الذي تلقته قطر من المسؤولين الدوليين على تلك الشكوى.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية