.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

البارزاني يصل الى الفاتيكان ويجتمع مع البابا ورئيس وزرائها

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 13:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصل رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الجمعة، الى دولة الفاتيكان وعقد فور وصوله اجتماع مع بابا الفتيكان فرانسيس ورئيس الوزراء الفاتيكاني كاردينيال بيترو بارولين.

وقالت وسائل إعلام مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني، في تقارير بتها اليوم، وتابتعها السومرية نيوز،إن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني إجتمع مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، مبينة أن الجانبين بحثا الأوضاع في إقليم كردستان وأوضاع المسيحيين في العراق والاقليم.


وأضافت أن البارزاني إجتمع مع رئيس الوزراء الفاتيكاني كاردينيال بيترو بارولين، مشيرة الى أن البارزاني سيعقد اجتماعا مع وزير الخارجية الفاتيكاني خلال زيارته الى روما.

وتأتي زيارة البارزاني الى روما في وقت تعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول، فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة