.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائبة تحمل الحكومة المسؤولية ارتفاع أسعار "دبل الطابوق"

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 13:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حملت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، الحكومة المسؤولية ارتفاع أسعار "دبل الطابوق"، عازية بسبب ذلك الى عدم استجابتها لمطالب أصحاب المعامل بتخفيض سعر النفط الأسود ومنع دخول الطابوق الأحمر المستورد.

وقالت عالية نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "سبق وأن طالبنا الحكومة والجهات المعنية بتنفيذ مطالب أصحاب معامل الطابوق بتخفيض سعر النفط الأسود الذي يستخدم كمادة أساسية في هذه الصناعة المهمة، كما طالبنا بمنع إدخال الطابوق الأحمر المستورد عبر كافة المنافذ الحدودية، إلا أننا لم نلمس استجابة من قبل الجهات المعنية لغاية اليوم، ما جعل عدداً من المعامل تتوقف عن الانتاج، وبالتالي ارتفع سعر الطابوق ليصل سعر الدبل الى 800 ألف دينار بعد أن كان لايتجاوز 600 ألف دينار ".


وأضافت "كان الأجدر بالجهات التنفيذية دراسة تبعات القرار الخاص برفع سعر النفط الأسود قبل المباشرة به لمعرفة انعكاساته السلبية على المواطنين الذين سيتحملون أعباء ارتفاع سعر دبل الطابوق المحلي بسبب توقف عدد من المعامل عن الانتاج، فضلا عن اضطرارها لتسريح أعداد من العمال ".

وجددت نصيف تأكيدها على "ضرورة قيام الحكومة بتوفير الحماية للصناعات الوطنية وعدم اتخاذ أية قرارات لها تبعات سلبية على المواطنين ".

يذكر أن العديد من أصحاب معامل الطابوق والعاملين فيها بمختلف المحافظات يشكون من قطع حصصهم النفطية، وطالبوا عبر تظاهرات نظموها في اوقات سابقة بتحسين أوضاعهم ودعم أسعار الوقود، فيما وجهت وزارة النفط، اصحاب معامل الطابوق باستخدام الغاز كوقود بدلا من النفط الاسود.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال