.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

سياسي مستقل: حمى التشظي تطيح بقوائم اللاعبين الكبار في ديالى

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 15:48
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعتبر سياسي مستقل في ديالى، الجمعة، أن ما وصفه بأنه "حمى التشظي" بدأت تطيح بقوائم "اللاعبين الثلاث الكبار" في المشهد السياسي المحلي داخل المحافظة، متوقعا حصول "مفاجآت من العيار الثقيل" في الانتخابات المقبلة.

وقال السياسي عبد الستار الحجية في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حمى التشظي بدأت تطيح بقوائم اللاعبون الكبار الثلاث في المشهد السياسي بديالى والتي بقيت متماسكة منذ انتخابات 2005 مع تغيرات في العناوين، لكن في الجوهر تحالفات بينت على أساس الانتماء القومي والمذهبي".


وأضاف الحجية، أن "تحالف ديالى الوطني الذي يمثل القوى الشيعية تشظى الى ثلاث قوائم، فيما لم يحسم التحالف الكردستاني أمره في ظل خلافات عميقة بين قواه السياسية"، مبيناً أن "تحالف القوى العراقية الممثل للأحزاب السنية فقد تشظى الى ثلاث قوائم انتخابية".

وأشار السياسي المستقل إلى أن "الانتخابات القادمة ربما تشهد مفاجآت من العيار الثقيل في غياب شخصيات وأحزاب معروفة في المشهد السياسي بعد 2003 في ديالى"، كاشفاً عن "وجود تغيرات جوهرية في وعي الجماهير".

وتابع الحجية، أن "الحديث عن وجود عزوف عن الانتخابات في المناطق المحررة غير دقيق وهو مناورة سياسية"، متوقعاً أن "تشهد الانتخابات المقبلة صعود لبعض الشخصيات المستقلة والمدنية".
وتشهد المحافظات العراقية كافة حوارات سياسية معمقة، بغية الخروج بائتلافات وتحالفات انتخابية والاستعداد للموسم الانتخابي القريب.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة