موظفو صحة وزراعة نينوى وجامعة الموصل...
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن موظفي دوائر صحة وزراعة نينوى وجامعة الموصل تسلموا...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

وزارة الهجرة والمهجرين تشجع عودة المهجرين الى الوطن

الثلاثاء 24 أيار 2011 01:23
-
+
Search Bigger

اربعة ملايين دينار لكل عائلة مهجرة عائدة. ونقل جوي مجاني للراغبين بالرجوع من الخارج. وامتيازات اخرى تحاول الحكومة العراقية من خلالها انهاء ملف المهجرين والنازحين العراقيين داخل وخارج البلاد. اذ تتوقع الوزارة ان تشجع إجراءاتها تلك عودة اربعين الف عائلة خلال المتبقي من العام الحالي. ديندار دوسكي / وزير المهجرين "توقعنا ان نسبة العائدين هذا العام او الراغبين بالعودة استنادا الى الاستبيانات الموجودة من المنظمات الدولية لا يتجاوز 40 الف عائلة واذا افترضنا 40 الف على 4 ملايين دينار سيكون المبلغ المحدد بحدود 160 مليار دينار عراقي" ويبدو ان ترميم علاقاتها ببعض الوزارات كان من اولويات وزراة المهجرين من خلال ورشة عمل اقامتها من اجل الخروج بتوصيات من شأنها ان تجبر تلك الوزارات على تسهيل عودة المهجرين. محمد السوداني / وزير حقوق الانسان "الحكومة من خلال وزارات عدة ساهمت في تقليل المعاناة واتخاذ اجراءات نعتقد انها كانت سبب مهم في عودة الكثر من المهجرين" جورج باكوس / المستشار السياسي لرئيس الوزراء "التسهيلات الصحية والتعليمية والبطاقة التموينية ، كل هذه الوزارات مجتمعة تتعاون فيما بينها من اجل تقديم افضل الخدمات للعائدين العراقيين" التسهيلات التي تحدث عنها مستشار الحكومة ليبدو انه لم تكن كافية بالنسبة لوزارة المهجرين التي أكدت وجود عقبات كثيرة ما زالت تواجه عملها منها أمور سياسية. حمدية احمد / مستشار وزير المهجرين "كثير من المعوقات اولها عدم تعاون ادارات الدولة او وزارات الدولة بشكل جدي معها في تنفيذ قراراتها. ونرى ان وزارة الخارجية ليست متعاونة مع وزارة المهجرين في فتح مكاتب لها في ادارة ومتابعة وحصر العراقيين في الخارج. هنالك توجهات سياسية لدى الوزراء، كل ربما يعمل او يتوجه لتقديم الخدمة لفئة دون الاخرى" المخصصات والمعوقات التي تقول وزارة الهجرة أنها تعاني منها قد تزول بالنسبة للعراقيين الذين باتوا مجبرين على العودة إلى الوطن بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلدان التي تأويهم، فالكثير من هؤلاء بدأوا يعودون حتى من دون مساعدة وزارة الهجرة أنطلاقا من مقولة أن نارا في الوطن أرحم من نار في الغربة.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تشكيل الحرس الوطني في المحافظات العراقية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة