بصري يفتتح متحفاً تراثياً في منزله...
بعد أربعة عقود أمضاها في ممارسة هواية جمع المقتنيات التراثية الثمينة والمواد القديمة، انتهز...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

السياحة في اربيل

الثلاثاء 26 تموز 2011 18:39
-
+
Search Bigger

يبدو ان ضجيج القصف الايراني للقرى الحدودية في كردستان العراق لم يؤثر على قناعات الالاف من السياح من مدن الوسط والجنوب بالتوجه الى الاقليم بحثا عن قضاء اوقات سعيدة في احضان الطبيعة او هربا من حرارة الصيف اللاهبة، لكن الواصلين من أولئك لا يخفون أن الرحلة التي لا تتعدى ساعات لم تخل من المتاعب سائح بصراحة الطريق من بغداد الى كركوك ميراد ، الطريق خطر ممبلط ، ياريت الحكومة تسوي جارة الهذا الطريق. سائح السيطرات بصراحة كلش تاخر ، والانتظار بهذا الجو جوة سقيفة ، يعني احنا طبينة اربيل باربع ساعات، بس بالسيطرة انتظرنا خمس ساعات. لكن متاعب السائحين لا تنتهي باجتياز طريق بغداد أرييل فالوصول إلى عاصمة الاقليم يعني بدأ كفاح من نوع آخر للحصول على مبيت في فندق بسعر مقبول او معقول. سائح والله تعبنا يالله لكينا غرفة .. وبصراحة الاجور كلش عالية .. واكو استغلال. سائح اهواية ناس كاعد ينامون بالباركات .. ماكو فنادق كلهة محجوزة. مولوي خانقيني/ مدير هيئة السياحة في كردستان هناك من يعجبه ان ينام في الباركات، وهذه مسالة شخصية، وهناك سياح يرغبون في النوم في مناطق سياحية، هناك من يعجبه ان ينام في الخيم. وفي الوقت الذي يبقى فيه القطاع السياحي في الاقليم متخلفا كثيرا عما هو موجود في الدول المجاورة فإن كثرة اعداد السياح هذا العام كانت مدعاة للفخر لدى المسؤولين عن القطاع في الاقليم. مولوي خانقيني/ مدير هيئة السياحة في كردستان نحن في هذه السنة نستقبل اعداد هائلة من السياح ، اكيد تحدث مشاكل او تقصير او بعض الثغرات ولكن نعمل بجهد لتلافي المشاكل. وبين مطرقة البحث المضني عن رحلة ممتعة ... وسندان المتاعب في مصايف كردستان، لا يجد السائحين سوى القبول بالامر الواقع وان كلفهم ذلك المبيت في الساحات والشوارع.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم حسم منصب رئيس الوزراء المقبل بسهولة كما هو عند اختيار رئيسي الجمهورية والبرلمان؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
شرطة ديالى تعلن مقتل خمسة عناصر من "داعش" بعملية امنية شمالي بعقوبة
close