اطلاق سراح مدير فرع مصرف الرافدين...
أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن الاجهزة الأمنية اطلقت سراح مدير فرع مصرف الرافدين في بغداد،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مديرية المرور العامة تعلن عن استئناف عملية منح لوحات السيارات الجديدة

الإثنين 31 تشرين الأول 2011 12:35
-
+
Search Bigger

بعد توقف استمر اكثر من شهر اعلنت مديرية المرور العامة ان بداية الشهر المقبل ستستأنف عملية منح لوحات السيارات الجديدة بعد ان تم التوصل لاتفاق مع الشركة الالمانية المصدرة للوحات لتزويد العراق بكمية اخرى منها بعد نفاذ الكمية السابقة. قال العميد عمار وليد المتحدث باسم مديرية المرور العامة : " احنه راح نباشر من يوم واحد بالشهر يوم الثلاثاء راح نباشر بتسجيل هذه المركبات التسجيل الدائمي وفي اربع مواقع من بغداد موقع المرور العامة وموقع الضلال وموقع الغزالية والكاظمية. اما بالنسبة للمحافظات فبعد العيد ان شاء الله راح نباشر بتثبيت لوحات السيارات الاجرة. هو الموضوع خاص بلجنة العقود في وزارة الداخلية". وتقول مديرية المرور ان مسؤولية التاخر والارباك في توزيع الارقام تتحملها الشركة العامة للسيارات في الاسكندرية التي ضخت اعدادا كبيرة من السيارات إلى السوق العراقية. وتابع العميد عمار وليد قائلاً: " اللوحات اللي وصلتنا عند افتتاح المشروع بالعقد الاول كان من المؤمل انه يكفينا لحين انجاز المعامل اللي موجودة في المحافظات بناءها في بغداد 3 معامل لكن ضخ المركبات بعدد كبير من الشركة العامة للسيارات في الاسكندرية ادى الى فقدان هذه اللوحات انتهت الكمية اللي عدنا ...". لكن نقص الارقام لم يعن ان مديرية المرور ستسمح بتجوال السيارات التي لا تحمل ارقام مع انها مقصرة بتوفير تلك الارقام بنظر المواطن. وقال أحد المواطنين: " الايام القادمة اكيد راح اكعد بالبيت مااشتغل واني على باب الله وتعرف الرزق مريوددنعاني من هسة من الشارع اللي دنشتغل بيه لان اكو مفارز مرور دتوكفنا وتحاسبنا انه ليش ماعندك ارقم لكن مايعرفون انه صاحب السيارة ديعاني اشهر" . وأضاف آخر: " اربع اشهر صارلي مستلمها ماكو ارقام راجعت المرور اني معاملتي واصلة ودافع رسوم ومخصصيلي رقم بس ادفع الرسم 65الف 4وصولات كاصيلي 30 الف". وصرّح المتحدث باسم مديرية المرور العامة بأنّ: " الاف السيارات بدون ارقام لكن هو قانونا ممنوع ومانسمح بتجوال اي مركبة بدون لوحات لان هذه لان هذه قد يكون بيها اجراءات امنية ايضا". الشركة العامة لتجارة السيارات ادخلت آلافا من سيارات الاجرة والحمل والسيارات الخاصة الى العراق. وتعهدت بمنح ارقام مجانية جديدة لمن يشتري سياراتها. وبينما تلفت إلى أنها حققت مكاسب عالية جراء هذا التفضيل فان شوارع بغداد امتلات بالكثير من السيارات التي ستضاف اليها سيارات اخرى بعد استئناف توزيع الارقام.



سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة