قائد عمليات دجلة يعلن تحرير أربع قرى...
أعلن قائد عمليات دجلة، السبت، عن تحرير أربع قرى زراعية شرق بعقوبة وقتل 10 من تنظيم داعش وتدمير...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

استعراض عسكري ضخم في الانبار

السبت 31 كانون الأول 2011 13:39
-
+
Search Bigger

استعراض عمليات الانبار لجميع صنوفها القتالية والساندة لم يكن للاحتفال بانسحاب القوات الأمريكية فحسب ، بل بدا رسالة طمأنة من قيادتها لتأكيد قدرة هذه القوات على مسك أمن المحافظة والذي بدا ايضا توجها تسانده الحكومة المحلية للرد على الأقاويل التي تقلل من جاهزية قواتها. الفريق عبد العزيز محمد - قائد عمليات الانبار (تقيم قيادة عمليات الانبار استعراضها العسكري ولكافة القوات الأمنية العاملة في القاطع لكي تطمئن قلوب أهلنا في الانبار وقلوب العراقيين جميعا بقواتنا المسلحة ببنائها الجديد وباستعدادها القتالي) حكمت جاسم - نائب محافظ الانبار (يحاول بعض الذين كانوا يتعكزون أو يتحججون ويتذرعون بان القوات الأمريكية المحتلة موجودة في العراق ، هم يريدوا ان يبقوا هذه القوات وبالتالي يريدوا ان يوهنوا أو يوصلوا رسالة بان القوات الأمنية غير قادرة لاستلام الملف الأمني) وتؤكد القيادات الأمنية ان قواتها سيطرت على زمام الأمور في الانبار بعيدا عن تدخل القوات الأمريكية منذ قرابة العام ونصف العام مشددةً على ان التحديات المقبلة لن تكون أكثر تعقيدا كما كانت في السابق. اللواء هادي ازريج - قائد شرطة الانبار (القوات الأمنية تعمل بكل البعد عن أي تدخل أمريكي منذ سنة ونصف أو أكثر) الفريق رياض جلال - نائب قائد القوات البرية (اعتقد ما تكون التحديات الجاية هي أصعب من التحديات اللي مرينا بيها ، كان جيش بسيط متكون من وحدات بسيطة وأبناء لم يكونوا بالمرحلة التدريبية اللي وصلوا إلها) ويقرأ مراقبون كثرة الاستعراضات العسكرية التي تشهدها البلاد حاليا تزامنا مع انتهاء الوجود الأمريكي خطوة حكومية للرد على المخاوف من عدم جاهزية القوات العراقية في حين يؤكد المراقبون عينهم ان هذه المخاوف سببها عودة سطوة الميليشيات والجماعات المسلحة الى الواجهة جراء تأزم الوضع السياسي وان انضم اغلبها الى المصالحة.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة