مجلس عشائر صلاح الدين: طلبنا من...
كشف مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين، الجمعة، عن أن وفد المحافظة الذي التقى رئيس الوزراء حيدر...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

تشاؤم لدى المراقبين من احتمالية عقد مؤتمر الحوار الوطني بين بغداد واربيل

الجمعة 13 كانون الثاني 2012 13:49
-
+
Search Bigger

اختيار الكرد اربيل مكانا لانعقاد مؤتمر الحوار ادخلهم في مواجهة مع حليفهم التحالف الوطني الذي يرى ضرورة عقده في بغداد، فرئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني ربط حضوره للمؤتمر بعقده في اربيل، وهو ما لا تحبذه القائمة العراقية التي ترى ان المؤتمر يستمد قوته من نوعية الحضور على الرغم من انها لا تشكل على مكان انعقاده احمد المساري / القائمة العراقية العراقية لم تتحدث عن حضور الشخوص، حتى تصريح علاوي الذي قال فيه ان لم يحضر القادة الكرد في المؤتمر فأننا لن نحضر لاننا في العراقية نعتقد ان نجاح المؤتمر هو بحضور قادة العراق وعلى ما يبدو فان مشكلة عقد المؤتمر انتقلت ما بين التحالفين الكردستاني والوطني، بعد ان كانت بين الاخير والقائمة العراقية، فالتحالف الوطني مصر على ان تكون العاصمة مكان انعقاد المؤتمر. جواد الشهيلي / التحالف الوطني بغداد عاصمة العراق لذلك يجب ان تنطلق جميع مبادرات السلام والتآخي بين الاطراف المختلفه من بغداد . علي الضاري / التحالف الوطني بغداد الموقف السيادي للعراق كله اعتقد ان انها المحور وهي الاساس وما تبقى هم جزء من العراق . وبالاضافة الى التحضيرات البطيئة للمؤتمر والتي لم يحدّد على اساسها موعد مؤكد لعقده، تأتي مشكلة اختيار مكانه لتزيد من تشاؤم بعض المراقبين من مسألة احتمالية عقده اصلا.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد المطالبات بشأن إعادة التجنيد الالزامي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة