البرلمان يعقد جلسته الـ32 برئاسة...
عقد مجلس النواب العراقي، الخميس، جلسته الـ32 برئاسة سليم الجبوري وحضور 205 نواب، فيما أفاد مصدر...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال بهجوم انتحاري غرب البصرة

السبت 14 كانون الثاني 2012 15:28
-
+
Search Bigger

أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، السبت، بأن عدداً من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال بتفجير انتحاري بحزام ناسف غرب المحافظة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، صباح اليوم، مستهدفاً مواطنين متوجهين إلى جامع الخطوة في حي الأمن الداخلي (8 كم غرب البصرة)، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال لم يتم معرفة عددهم حتى الآن". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه". يذكر أن جامع الخطوة (المسجد الجامع) هو ثاني مسجد بني في الإسلام بعد المسجد النبوي في المدينة المنورة، كما أنه أول مسجد بناه المسلمون خارج الجزيرة العربية، ويقع بالقرب من موقع مدينة البصرة القديمة عند المدخل الشرقي لمركز قضاء الزبير، و قد صلى به الامام علي بن ابي طالب اثناء معركة الجمل في العام 36 للهجرة، ويكتسب الجامع أهمية دينية كبيرة عند المسلمين الشيعة بحيث جرت العادة أن يقصده في بعض المناسبات الدينية آلاف المواطنين من كافة مناطق المحافظة سيراً على الأقدام.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد قرار الغاء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
البرلمان يعقد جلسته الـ32 برئاسة الجبوري وحضور 205 نواب
close