Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المشروبات الغازية المخصصة للحمية ترتبط بالسكتات الدماغية وأزمات القلب


01-02-2012 - 18:53

علم وعالم

| المصدر:  
333 مشاهدة
alsumaria

السومرية نيوز/بيروت

اظهرت دراسة جديدة أن تناول المشروبات الغازية المخصصة للحمية على أساس يومي قد تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وموت الأوعية الدموية.

ووجد الباحثون بجامعتي "ميامي ميلر" و"كولومبيا" أن التناول الدائم للمشروبات الغازية العادية والتناول الأكثر اعتدالاً للنوع المخصص للحمية منها، لا يبدو مرتبطاً بزيادة الأخطار المتعلقة بالأوعية الدموية.

وحلل العلماء بيانات لـ 2564 شخصاً بالمعهد الوطني للصحة، ووجدوا أن الذين تناولوا المشروبات الغازية المخصصة للحمية على اساس يومي كانوا أكثر عرضة بنسبة 43% للأخطار المتعلقة بالأوعية الدموية.

لكن تبيّن أيضاًً أن من يتناولون بشكل خفيف هذه المشروبات، وكذلك النوع العادي منها، ليسوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الأوعية الدموية وبالتالي للسكتات الدماغية والأزمات القلبية.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة هانا غاردينر إن "نتائجنا تظهر ارتباطاً محتملاً بين استهلاك المشروبات الغازية المخصصة للحمية والمحصلات المتعلقة بالأوعية الدموية"، مستدركة بالقول" لكن آلية التأثير لا تزال غير واضحة، وهناك حاجة لمزيد من البحث قبل وضع أية استنتاجات".

يذكر ان المشروبات الغازية بشكل عام لا توفر للجسد أي فائدة غذائية، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة، وتحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف، كما ان معدل الحموضة المرتفع في هذه المشروبات كاف لإضعاف الأسنان والعظام مع مرور الوقت.
 


انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
استفتاء
هل تؤيدون مبادرة من المالكي بإتجاه السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أيضا في علم وعالم
المزيد Advertise Alsumaria
اختيارات القراء: علم وعالم
مشاهدة
تعليقا
مشاركة
الاكثر تفضيلاً
مشاهدة
تعليقا
مشاركة