النائب المالكي: التجنيد الالزامي خطوة...
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الخميس، ان التجنيد الالزامي خطوة مهمة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

محافظة بغداد تفاتح مجلس الوزراء لتغيير جنس الأراضي في حي السفير من زراعية لسكنية

الأحد 22 نيسان 2012 16:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت محافظة بغداد، الأحد، أنها فاتحت مجلس الوزراء لتغيير جنس الأراضي في حي السفير بالعاصمة إلى سكنية، مبينة أن أربعة آلاف عائلة فقيرة تسكن الحي من دون أن تحظى بالخدمات كغيرها من أبناء مناطق المحافظة.

وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إنه "فاتح الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تغيير جنس الأراضي في حي السفير الواقع  في محلة 760 إلى سكنية"، مشيراً إلى أن "هذا الحي يعد من الأحياء العشوائية وتسكنه أربعة آلاف عائلة فقيرة".

وأضاف عبد الرزاق أن "حي السفير يفتقد للخدمات كالماء والكهرباء وتحيطه من الجوانب الأربعة أحياء سكنية نظامية تتمتع بالخدمات"، مبيناً أن "أمانة بغداد تمتنع عن تقديم الخدمات لحي السفير بحجة أنه غير داخل في التصميم الأساس وأن جنس الأرض فيه ما تزال زراعية مع ان كتاب أمانة بغداد المرقم 2363 في (25 من نيسان 2011 الماضي)، يشير بوضوح إلى أن الاستعمال العمراني للأرض فيه هو سكني تجاري".

وأوضح محافظ بغداد أن "أهالي حي السفير بحاجة إلى جميع الخدمات أسوة بباقي المواطنين في بغداد"، لافتاً إلى أن "مفاتحة مجلس الوزراء بشأنهم تهدف إلى حل مشكلة منطقتهم".

وكان رئيس مجلس محافظة بغداد، كامل ناصر الزيدي، دعا في بيان أصدره، في (20 من شباط 2012) وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إلى ضرورة الإسراع في تغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية ليتسنى للدوائر التنفيذية التابعة للمجلس تقديم الخدمات والمشاريع لها، من خلال شمولها بالمشاريع ضمن موازنة عام 2012، متهما اللجنة المكلفة بتغيير جنس الأراضي بالإخفاق في أداء دورها الحقيقي.

وكانت أمانة بغداد أكدت، في (17 من تشرين الأول 2011 الماضي)، أن أمر إزالة الدور المشيدة على أراض زراعية لا يشمل المناطق المخدومة بشبكة المياه والخدمات الأخرى، مؤكدة صعوبة تحويل جنس تلك الأراضي إلى سكني لعدم حصول موافقة مجلس الوزراء، فيما هددت بتنفيذ إجراءات الإزالة بحق أصحاب البساتين المتجاوزين.

يذكر أن الآلاف الدور في محافظة بغداد مشيدة على أراض زراعية تم شراؤها من قبل الأهالي بعقود رسمية، واللافت للنظر في الموضوع أن أغلب تلك المناطق مخدومة من قبل أمانة بغداد التي تعرج على الموضوع بأن تلك المناطق مشمولة بالخدمات كونها قطعت عنها الحصة المائية المخصصة من قبل وزارة الزراعة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي