"داعش" تمنع اقامة مجالس...
كشف مسؤول محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن تنظيم "داعش" منع اقامة مجالس وسرادق العزاء...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

أمانة بغداد تعلن أنها بصدد تمليك أراضي منطقة حي السفير شرق العاصمة لساكنيها

الأربعاء 30 أيار 2012 14:35
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت أمانة بغداد، الأربعاء، أنها في مرحلة استحصال الموافقات النهائية لتمليك أراضي منطقة حي السفير شرق العاصمة لشاغليها بعد تحويلها من الاستعمال الزراعي إلى السكني، وفيما بينت أن ذلك سيمكنها من تقديم الخدمات لها، أشارت الى أن الموضوع في مراحله النهائية.

وقال أمين بغداد صابر العيساوي في بيان صدر عنه، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "الأمانة وبعد انجازها لعملية تمليك أراضي منطقة الفضيلية شرق العاصمة لساكنيها، تعمل اليوم وبشكل مكثف لتحويل أراضي منطقة حي السفير من استعمال زراعي إلى سكني وتمليكها لساكنيها"، مبينا أن "الأمانة في مرحلة استحصال الموافقات النهائية بشان ذلك".

وأضاف العيساوي أن "تمليك هذه الأراضي سيمكن الأمانة والوزارات الخدمية الأخرى من تقديم الخدمات لها"، مشيرا إلى أن "تلك الخدمات تتضمن مد شبكات الماء الصافي والصرف الصحي وبناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية وخدمات الكهرباء لإنهاء معاناة أهلها التي استمرت لسنوات عديدة".

واعتبر العيساوي أن "ذلك هو جزء من واجب الأمانة تجاه أهالي مدينة بغداد الساكنين تلك المناطق ذات الاستعمال الزراعي"، لافتا إلى أن "هؤلاء عانوا لسنوات عدة من قلة الخدمات لعدم امتلاك الصلاحيات والقوانين التي تجيز عملية تنفيذ المشاريع الكبرى فيها والاقتصار على بعض الخدمات البسيطة كالنظافة وإنشاء الملاعب والمتنزهات".

وكانت أمانة بغداد أعلنت، في 21 آذار 2012، عن توزيع منطقة الفضيلية لساكنيها بكلفة 6500 دينار للمتر المربع الواحد، مؤكدة أن تلك المبالغ تمثل أجور نقل ملكية الأرض من وزارة المالية إلى ملكيتها.

واستحصلت أمانة بغداد موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تمليك المحلة 753 بمنطقة بزايز الفضيلية لساكنيها، من خلال بيعها لهم من دون مزايدة علنية وبسعر الكلفة وبحسب واقع الحال والمشيدات المقامة عليها لتنفيذ السياسة الإسكانية للدولة.

يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظرا لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.

الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
2 - عن تمليك الاراظي الزراعية
ارجو النضر بعين الاعتبار ان منطقة الخطيب تعاني منذ فترة طويلة من هذه المشكلة
27 - 09 - 2012
1 - السيد الامين المحترم
نحنوا مجموعه من اللذين يمتلكون اراضي زراعيه في منطقة البياع م 817 قرب المجلس البلدي وبمساحات 300 مترا ومئاتنان ومئة مترا ولدينا سنتدات ملك زراعي صرف متى يتم تحويلها الى سكني مع العلم ان المنطقة صغيره وتقع ضمن الدور السكنيه ومشيدة بنسبه 80#
31 - 05 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي من تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المدة الدستورية ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي