السياحة والاثار توافق على تحويل قصر...
اعلن مجلس محافظة بابل، الخميس، عن موافقة وزارة السياحة والاثار على تأهيل قصر صدام في مدينة بابل...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

وفاة مطرب "البرتقالة" الفنان العراقي علاء سعد

الخميس 7 حزيران 2012 20:22
-
+


السومرية نيوز/بيروت

غيّب الموت الفنان العراقي علاء سعد الذي وافته المنية صباح يوم أمس الأربعاء عن عمر يناهز 49 عاماً، إثر تدهور صحته بعد إصابته بفشل في الكليتين وانسداد في الشرايين.

ويعد علاء واحدًا من الاصوات العراقية المميزة، تميز بأغانيه المرحة، بخاصة أغنية "البرتقالة" التي اشتهر بها وانتشر اسمه بسببها في جميع أنحاء الوطن العربي.

ولد علاء سعد في عام 1963 لعائلة عاشقة للفن، وكان يقيم في الإمارات العربية المتحدة، بعد أن غادر بغداد في التسعينيات إلى الأردن، وعاد إلى العراق العام الماضي.


وتم تشيع الفنان الراحل إلى مثواه الأخير في محافظة النجف.

يذكر ان الفنان الراحل بدأ مسيرته الغنائية في إذاعة وتلفزيون بغداد وهو صغير حيث غنى للاطفال مع الفنانة بلقيس فالح ومي أكرم زوجه شقيقه الراحل وحيد، وإلهام أحمد، ثم انتمى الى مركز الشباب حيث احتضنه الملحن كريم هميم، وشارك في مهرجانات عدة وحصل على جائزة عالمية قبل ان ينتقل الى فرقة الموشحات العراقية، وكان اول فنان يدخل الى هذه الفرقة من دون اختبار وبعمر مبكر، وشهدت الفرقة انطلاقته الاولى.

وسجل الفنان الراحل أكثر من 50 اغنية عاطفية اشهرها "البرتقالة"، "سود العيون"، "اريد انساك"، "انتي طالك"، "الليل الليل"، الى جانب اغانٍ خاصة بالأطفال، اما اول اغنية قدمها فكانت "على كل حال بعد ماصار كلشي" للشاعر محمد المحاويلي والملحن كريم هميم وتم تسجيلها وتصويرها عام 1983، فنالت حظًا من الشهرة، وقام على اثرها بتسجيل البوم غنائي لصالح شركة النظائر الكويتية وحقق نجاحًا كبيرًا لما ضمه من اغانٍ في ذلك الوقت ومنها اغنية "يلوك المحبس"، و"بويه هلا"، و"فال الله"، وغيرها.


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في علم وعالم