"داعش" يمنع اهالي الموصل من...
"داعش" يمنع اهالي الموصل من الافطار غدا ويتراجع عن قراره بعد غضب واحتجاجات
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الجيش السوري الحر يسيطر على معبر البوكمال الحدودي مع العراق

السبت 21 تموز 2012 21:30
-
+
Search Bigger

 السومرية نيوز/ الانبار

أفاد مصدر في قيادة حرس الحدود العراقي، السبت، بأن الجيش السوري الحر تمكن من السيطرة على معبر البوكمال الحدودي من جديد بعد أن فقد السيطرة عليه عند دخول الجيش النظامي للمعبر وسيطرته عليه لبعض الوقت. 

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الجيش السوري الحر تمكن من استعادة السيطرة على معبر البو كمال الحدودي اليوم، بعد اشتباكات متقطعة لم تدم طويلاً"، لافتا الى أن "الجيش السوري الحر اقام متاريس عند الحدود بعد السيطرة على المعبر". 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوات من حرس الحدود العراقي أخذت بالتواجد على بعد نصف كيلومتر من عناصر الجيش الحر". 

وكان الجيش السوري الحر سيطر ايضا، اليوم السبت، على منفذ اليعربية الحدودي بين العراق وسوريا.

وسبق أن كشف مصدر في قائمقامية قضاء القائم المحاذية للحدود العراقية السورية، قد اكدت الخميس الماضي (19 تموز الحالي) سقوط معبر ألبو كمال الحدودي بين العراق وسوريا وسبعة مخافر عسكرية للجيش السوري بيد عناصر الجيش الحر واختفاء القوات النظامية السورية من المنطقة بالكامل.

وتشهد سوريا منذ 15 آذار 2011، حركة احتجاج شعبية واسعة بدأت برفع مطالب الإصلاح والديمقراطية وانتهت بالمطالبة بإسقاط النظام بعدما ووجهت بعنف دموي لا سابق له من قبل قوات الأمن السورية وما يعرف بـ"الشبيحة"، أسفر حتى اليوم عن سقوط ما يزيد عن 17 ألف قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في حين فاق عدد المعتقلين في السجون السورية على خلفية الاحتجاجات الـ25 ألف معتقل بحسب المرصد، فضلاً عن مئات آلاف اللاجئين والمهجرين والمفقودين، فيما تتهم السلطات السورية مجموعات "إرهابية" بالوقوف وراء أعمال العنف.

يذكر أن نظام دمشق تعرض لحزمة متنوعة من العقوبات العربية والدولية، كما تتزايد الضغوط على الأسد للتنحي من منصبه، إلا أن الحماية السياسية والدبلوماسية التي تقدمها له روسيا والصين اللتان لجأتا إلى استخدام حق الفيتو مرتين ضد أي قرار يدين ممارسات النظام السوري العنيفة أدى إلى تفاقم النزاع الداخلي الذي وصل إلى حافة الحرب الأهلية، وبات يهدد بتمدد النزاع إلى دول الجوار الإقليمي. 

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تهجير المسيحيين من الموصل سيشعل انتفاضة شعبية ضد تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة