صحيفة بريطانية تكشف عن مفاوضات بين...
كشفت صحيفة الجارديان، الجمعة، أن مسؤولين أمريكيين بمكافحة الإرهاب دعموا مفاوضات مع قياديين كبيريين...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

التيار الصدري: وزارة التربية توافق على اجراء دور ثالث للطلبة الراسبين

السبت 29 أيلول 2012 14:51
-
+

السومرية نيوز/بغداد
اعلنت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، السبت، عن موافقة وزارة التربية على مقترح قدمته بإجراء دور ثالث للطلبة الراسبين، فيما أشارت إلى أن المقترح بحاجة الى موافقة مجلس الوزراء.

وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان، وحضرته"السومرية نيوز"، إن "كتلة الاحرار رفعت مقترحا الى وزير التربية محمد تميم بإجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين"، مبينا أن "الوزير وافق على المقترح".


وأضاف الاعرجي أن "وزير التربية أوضح أنه سيقدم الطلب الى مجلس الوزراء لغرض الموافقة عليه"، مشيرا إلى أن "الطلب بحاجة إلى موافقة مجلس الوزراء ليتم إجراء امتحانات الدور الثالث".

وكانت وزارة التربية أعلنت، في (27 أيلول الحالي)، عن نتائج الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية للدور الثاني التي شارك فيها 150 ألف طالب وطالبة، فيما توقعت أن تستقبل الكليات والمعاهد أكثر من 200 ألف خلال العام الحالي.

وقررت وزارة التربية، في العاشر من حزيران 2012، السماح للطلبة الراسبين بغض النظر عن الدروس التي رسبوا فيها من الصفوف غير المنتهية أداء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2011-2012.

وأعلنت وزارة التربية، في 15 تموز 2012، عن نتائج الصفوف المنتهية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية، مؤكدة أن أكثر من 800 ألف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات الوزارية، منهم 300 ألف للصف السادس إعدادي.

وسبق أن أعلنت وزارة التربية، في (6 تشرين الاول من العام 2011 الماضي)، عن السماح للطلبة المتخلفين عن امتحانات الدور الثاني من الصفوف غير المنتهية بأداء الامتحان، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن السماح لطلبة الصفوف المنتهية بأداء الدور الثالث يدخل في صلاحيات الوزير فقط .

يذكر أن وزارة التربية أكدت، في الرابع من شهر حزيران الماضي، أن مديريات تربية الرصافة سجلت أعلى نسبة لتسرب الطلاب من المدارس في عموم العراق باستثناء إقليم كردستان للعام الدراسي 2011-2012، فيما أشارت إلى أنه تم تخصيص 28 مليار دينار لمعالجة مشكلة الأمية في البلاد.




الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي
خبر عاجل
المرجعية تدعو لـ"التفتيش الدقيق" عن موارد مالية اخرى لمواجهة الازمة الحالية
close