دراسة: اللحية تجعل الرجل محط أنظار...
أجرى باحثون بجامعة "نيو ساوث ويلز" في مدينة سيدني الاسترالية دراسة شملت 1453 رجلا و213...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

التيار الصدري: وزارة التربية توافق على اجراء دور ثالث للطلبة الراسبين

السبت 29 أيلول 2012 14:51
-
+

السومرية نيوز/بغداد
اعلنت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، السبت، عن موافقة وزارة التربية على مقترح قدمته بإجراء دور ثالث للطلبة الراسبين، فيما أشارت إلى أن المقترح بحاجة الى موافقة مجلس الوزراء.

وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان، وحضرته"السومرية نيوز"، إن "كتلة الاحرار رفعت مقترحا الى وزير التربية محمد تميم بإجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين"، مبينا أن "الوزير وافق على المقترح".

وأضاف الاعرجي أن "وزير التربية أوضح أنه سيقدم الطلب الى مجلس الوزراء لغرض الموافقة عليه"، مشيرا إلى أن "الطلب بحاجة إلى موافقة مجلس الوزراء ليتم إجراء امتحانات الدور الثالث".

وكانت وزارة التربية أعلنت، في (27 أيلول الحالي)، عن نتائج الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية للدور الثاني التي شارك فيها 150 ألف طالب وطالبة، فيما توقعت أن تستقبل الكليات والمعاهد أكثر من 200 ألف خلال العام الحالي.

وقررت وزارة التربية، في العاشر من حزيران 2012، السماح للطلبة الراسبين بغض النظر عن الدروس التي رسبوا فيها من الصفوف غير المنتهية أداء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2011-2012.

وأعلنت وزارة التربية، في 15 تموز 2012، عن نتائج الصفوف المنتهية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية، مؤكدة أن أكثر من 800 ألف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات الوزارية، منهم 300 ألف للصف السادس إعدادي.

وسبق أن أعلنت وزارة التربية، في (6 تشرين الاول من العام 2011 الماضي)، عن السماح للطلبة المتخلفين عن امتحانات الدور الثاني من الصفوف غير المنتهية بأداء الامتحان، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن السماح لطلبة الصفوف المنتهية بأداء الدور الثالث يدخل في صلاحيات الوزير فقط .

يذكر أن وزارة التربية أكدت، في الرابع من شهر حزيران الماضي، أن مديريات تربية الرصافة سجلت أعلى نسبة لتسرب الطلاب من المدارس في عموم العراق باستثناء إقليم كردستان للعام الدراسي 2011-2012، فيما أشارت إلى أنه تم تخصيص 28 مليار دينار لمعالجة مشكلة الأمية في البلاد.



الشارع العراقي المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
53 - الى وزير التربية
رجاااااااااااء دور ثالث للفوف الغير منتهيه سو عدالة للكل موبس للمنتهية ليش همة طلاب واحنة طلاب الخاطر الله بروح امك للكل
26 - 09 - 2013
52 - الى معالي وزير التربية
رجاااااااء دور ثالث للصفوف الغير منتهية عليك النبي رجااااااااااااااء فرصة اخيرة
24 - 09 - 2013
51 - 99نطالب الستاذ نوري المالكي بالدور الثالث للصفوف الغير منتهية
يا استاذ الخاطر الز هرة والحسين والعباس والمهدي والرسول انطينة دور ثالث والله حريمة علمود درسين عليك الله انطينة احسبنة نفس اولادك اذا وخطئنه وانتة بس يلي تحدد مصيرنة هسة وانتة بكيفك ادريدنة نرسب لو ننجح اخر شي اكولة عليككككككككككككككككككككككككك النبيييييييييييييييييييييييييييي انطينة حباااااااااااااااااااااب باباااااااااااااااا
24 - 09 - 2013
1 2 3
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي