تفكيك وتفجير 350 عبوة ناسفة في ناحية...
أعلن رئيس اللجنة الأمنية لشمال بابل في مجلس المحافظة ثامر ذيبان، السبت، أن خبراء المتفجرات فككوا...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

النجيفي يزور الهند اليوم على رأس وفد برلماني تلبية لدعوة رسمية

السبت 15 كانون الأول 2012 14:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مجلس النواب العراقي أن رئيس المجلس أسامة النجيفي سيزور الهند، مساء اليوم السبت، على رأس وفد برلماني تلبية لدعوة رسمية، فيما عبر النجيفي خلال لقائه بالسفير الهندي في العراق سوريش ك. ريدي إعجابه بالتقدم والتطور المتنامي الذي تشهده الهند.

وقال المجلس في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي السفير الهندي في العراق السيد سوريش ك. ريدي"، مبينا أن "الجانبين بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

وأضاف المجلس أن "النجيفي عبر عن إعجابه بمدى التقدم والتطور المتنامي الذي تشهده الهند، ونجاحها في إقامة نظام ديمقراطي حقيقي بالرغم من التعدد الثقافي والاجتماعي والديني المتعدد في البلاد"، مشيرا إلى أن "الجانبين ناقشا برنامج زيارة الوفد النيابي إلى جمهورية الهند".

وأكد المجلس أنه "من المؤمل أن يغادر النجيفي، مساء اليوم، إلى الهند على رأس وفد نيابي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام".

يذكر أن العلاقات العراقية مع دول العالم مرت بأزمات عديدة خلال فترة حكم النظام السابق، كما شهدت مع العالم أزمات أخرى عقب أحداث 2003 وما تبعها من تدهور في الأوضاع السياسية والأمنية التي انعكست سلباً على علاقاته الخارجية، التي استعادت عافيتها بعد تحسن الأوضاع الأمنية وما لحقها من انعقاد مؤتمر القمة العربية في بغداد نهاية آذار 2012، فضلا عن الجهود التي بذلتها الدبلوماسية العراقية لتطوير العلاقات مع المحيط الإقليمي والدولي، والتسهيلات التي قدمها العراق في مجال الاستثمار.



سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
طيران التحالف الدولي يقصف تجمعاً لـ"داعش" شمالي بغداد
close