ميسان توزع الوجبة الأولى من منحة...
أعلن محافظ ميسان علي دواي لازم، الاثنين، توزيع الوجبة الأولى من المنحة المالية المخصصة من وزارة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

حزب الله العراق يهدد بـ"إبادة" البعثيين ويدعو للتظاهر للمطالبة بتثبيت المادة 4 إرهاب

الثلاثاء 8 كانون الثاني 2013 16:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هدد حزب الله العراق- النهضة الإسلامية، الثلاثاء، بـ"إبادة" البعثيين إذا الغي قانون اجتثاث البعث، وفيما دعا إلى التظاهر للمطالبة بتثبيت المادة الرابعة من قانون الإرهاب وتفعيل الإعدامات، أكد أن المعتقلين يعيشون في السجون "حياة رفاهية".

وقال الأمين العام للحزب واثق البطاط خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "المطالبة بإلغاء قانون اجتثاث البعث الذي تم الاتفاق عليه في السابق، يمثل انقلاب على القانون"، مهددا بـ"إبادة البعثيين بشكل تام في حال الغي هذا القانون".

ودعا البطاط "الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه أن يخرج للتظاهر للمطالبة بتثبيت المادة 4 إرهاب لإلقاء القبض على المجرمين ومعاقبتهم وتفعيل الإعدامات خاصة للقتلة"، معربا عن تأييده لـ"الأصوات التي تدافع عن الحق العراقي والعرض العراقي أذا كان منتهك فعلا كما قالوا في السجون".

وأكد البطاط انه "لم يثبت عندنا منذ السقوط ولغاية اليوم، أي حالة اغتصاب لعراقية داخل السجون"، لافتا إلى أن "المعتقلين يعيشون في السجون حياة رفاهية ونعيم، وهذا ما يفتح الباب أمام المجرمين ليرتكبوا الجرائم".

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وعد، في الـ31 من كانون الأول 2012، بإلغاء المادة 4 إرهاب من خلال البرلمان، معتبراً إياها "سيفاً مسلطاً" على رقاب العراقيين، فيما أكد أنه سيتم تأسيس قوانين تمنح القضاء العراقي استقلالية كاملة مع ضمان حقوق الدولة والمواطن واحترام حقوق الإنسان.

وحمل رئيس الحكومة نوري المالكي، في الثاني من كانون الثاني 2013، مجلس النواب العراقي المسؤولية الكاملة في إلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب، وفيما اتهم بعض الأطراف والشخصيات السياسية بـ"خلط الأوراق" عند مطالبتها الحكومة بإلغاء هذه القوانين، حذر من "تسييس التظاهرات خدمة لأجندات خارجية وحسابات سياسية وفئوية ضيقة".

وشارك المئات في تظاهرة وسط البصرة نظمتها، في الثامن من كانون الثاني 2013، أحزاب إسلامية ومنظمات مدنية بدعم من الحكومة المحلية، وطالبوا فيها مجلس النواب بعدم السعي لإلغاء أو تعديل قانوني مكافحة الإرهاب والمساءلة والعدالة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
21 - العلم
انا مع البقاء على قانون اجتثاث البعث ولكن سؤالي لسماحة السيد لماذا انتم تتطالبون بقتل البعثيين او اجتثاثهم بالوقت الذي تتمسكون بعلم البعث المقبور ارجو من السيد أن يطلع على تفاصيل العلم البعثي القومي و متى ظهر للوجود ومن الذي كتب عليه الله اكبر؟
09 - 02 - 2013
20 - **
عجيب امر هؤلاء الاعراب قراءة المقالات وشاهدت الضلامت ويستنجدون بالمحكمة اشوا المحكمة حكمت على رافع العيساوي يريدون الغاء المحكمة اشوا هسة لان السيد * تكلم بعد نفذ صبره يطالبون المحكمة كيف تصفون لي ا**
06 - 02 - 2013
19 - العمائم ال***
والله زمن جعل العمائم *** تتكلم
14 - 01 - 2013
18 - الصداميين
على من يعمل على اعادة الصداميين و ابو العزوز ابو الثلج ان يذهب الى جهنم و بئس المصير
13 - 01 - 2013
14 - ***
وين المحكمة الاتحادية وين مجلس القضاء الاعلى وين الحكومة وين مجلس النواب العراقي عن هذا التهديد الى العراقين ومنهم البعثين اليس عراقين **..بس انت تقصد اهل السنة والجماعة تقصدهم بالتهديد*عليك وعلى امثالك بس ما تكدر تحجي علنا وهذا تهديدكم له يوم بالقضاء العادل لن ولم يمر بدون عقاب والله شهيد على مايفعل السفهاء والجهلاء .......هذا تهديد وينطبق عليه 4 ارهاب اسئل السيد المالكي واسئل السيد النجيفي وقبلهم السيد الطلباني ورئيس مجلس القضاء الاعلى..هذا ارهاب وارهابي اين انتم منه..ها عذرا 4ارهاب تطبق على ناس وناس...لك ا*** ارهابك مايخوفنه ولك اعرف احنا اهل الانبار الرمادي والعراق كل
10 - 01 - 2013
13 - شوفو تصريح هذا هههه
وأكد البطاط انه لم يثبت عندنا منذ السقوط ولغاية اليوم، أي حالة اغتصاب لعراقية داخل السجون، لافتا إلى أن المعتقلين يعيشون في السجون حياة رفاهية ونعيم، وهذا ما يفتح الباب أمام المجرمين ليرتكبوا الجرائم.
09 - 01 - 2013
12 - العراق
هذه التهديدات اليست. ارهاب و امام عينك يا تاجر؟ وينه المالكي ؟ اشو فرحان على كلام ***
09 - 01 - 2013
11 - والله وقت
والله وقت الي خله القانون يعذب ويقطع رقاب الشعب بحساب الطائفيه والعرقيه وقت الي خله ***ايران تشيخ في الاوطان العربيه وبالاخص في العراق ولكم انتو *** ايران الله يقوي كل من يحارب *** ايران العميله واتمنى ان ياتي اليوم الي اشوفكم كلكم بي معلقين على حبال المشانق ارجو النشر وليس كالسابق
09 - 01 - 2013
10 - عراقي ابن عراقي ابن عراقي
هههههههههه هو انتم لوبيكم خير وعندكم ذرة شرف او بيكم خيط دم عراقي كان من زمان تم ابادة البعثية بس انتم مصلحجية وتدورون على اصوات حتى تصعدكم للحكم لا اكثر ولا اقل وبعدين انتم مثل الساكت عن الحق شيطان اخرس لانكم تعرفون منو يقتل العراقي بس ماتبيدون القاتل لانكم مشتركين وياه بالجريمة ضد الشعب العراقي البرئ ولهذا هذي التهديدات كلها للاسف فارغة ولتهييج الاعلام والصحافة حتى تصيرلكم قيمة
09 - 01 - 2013
9 - البطاط وتهديده
هل يعلم السيد البطاط انه معضم السياسين هم كانوا من البعثيين وهل يعلم انه الضابط لا يسمح له بدخول كليه الاركان الا بحصوله على درجه عضو فرقه بالحزب واليوم نرى قادة الفرق جميعهم اركان لو هذا القانون مايسري مفعوله الا على طائفه معينه ؟؟؟؟؟؟كافي ضحك ع الشعب ومحاوله تضليل الحقائق لان القاصي والداني يعرف الحقيقه
08 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تهجير المسيحيين من الموصل سيشعل انتفاضة شعبية ضد تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
مقتل معاون "والي" صلاح الدين وعدد من مرافقيه بغارة جوية شرق المحافظة
close