بالفيديو: أوبئة بالجملة تهدد أهالي...
أوبئة بالجملة يحذر مختصون في النجف من انتشارها بين النازحين، مرجعين السبب لارتفاع درجات الحرارة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

محافظة بغداد: تعويضات متضرري الأمطار ستكون محددة وقطعية

الخميس 10 كانون الثاني 2013 16:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت محافظة بغداد، الخميس، أن المبالغ التي ستوزع بين المتضررين نتيجة الأمطار ستكون محددة وقطعية، مؤكدة أنها شكلت لجنة لإحصاء الدور المتضررة جراء ذلك، فيما أشارت وزارة الإعمار إلى أنها ستقوم بإعادة تأهيل الدور التي تهدمت جراء الأمطار.

وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده، اليوم، مع وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي وحضرته "السومرية نيوز"، إن "التعويضات التي أقرت من قبل مجلس الوزراء والبالغة 100 مليار دينار ستشمل المواطنين الذين تضرروا جراء هطول الأمطار خلال الفترة الماضية"، مبيناً أن "مبلغ التعويض سيكون محدداً وقطعياً لجميع العوائل بدون استثناء".

وأضاف عبد الرزاق أن "المحافظة شكلت لجنة بالتعاون مع وزارة الإعمار ومسؤولي الوحدات الإدارية لحصر وإحصاء الدور المتضررة بغية المباشرة بتعويضهم"، مؤكداً أن "التعويض سيشمل كافة المحلات السكنية بما فيها المجمعات العشوائية والمتجاوزين من تضرر أثاثه ومنزله جراء دخول مياه الأمطار لداره".

من جانبه، قال وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي، إن "الوزارة ستقوم من خلال شركاتها بإعادة تأهيل الدور التي تهدمت جراء الأمطار من خلال إعادة بناءها وترميمها مجاناً"، مشيراً إلى أن" هناك 33 داراً تهدم جراء ذلك".

وأكد الدراجي أن "الوزارة ستقوم أيضاً بإكساء الشوارع التي تعرضت للفيضان بمادة السبيس لمساعدة الأهالي في الوصول إلى منازلهم بصورة ميسرة"، موضحاً أنه "تم تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة أسباب حدوث الطفح في المياه في شوارع بغداد وإيجاد الحلول لها لتلافي حدوث مثل ذلك مستقبلاً".

وخصص مجلس الوزراء، أمس الأربعاء (9 كانون الثاني 2013)، 100 مليار دينار لتعويض المتضررين نتيجة الأمطار، وشكل لجنة تحقيقية لتحديد المقصرين في أمانة بغداد بشأن تداعيات هطول الأمطار الأخيرة، كما اعتبر المجلس المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء هطول هذه الأمطار كشهداء وشمولهم بالقانون رقم (20) لسنة 2009.

يذكر أن مدينة بغداد وعموم مناطق البلاد شهدت، في (25 كانون الأول 2012) هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة، الأمر الذي تسبب في صعوبة حركة المواطنين والمركبات، فضلاً عن تضرر العديد من المنازل.

الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي