الاندبندنت: إزاحة بندر بن سلطان من...
اعتبرت صحيفة "الاندبندنت"، الخميس، أن "إزاحة" الأمير السعودي بندر بن سلطان،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

البارزاني: إذا أراد المالكي تحشيد قواته ضدنا سنحشد قواتنا

الخميس 17 كانون الثاني 2013 16:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني العراق، أنه يأمل بأن لا تراق نقطة دم واحدة، محذرا من أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إذا أراد أن يحشد قواته ضدنا سنحشد قواتنا.

وقال البارزاني في بيان نشر على موقع رئاسة حكومة إقليم كردستان اطلعت عليه "السومرية نيوز"، إنه "لا يأمل بأن تراق نقطة دم واحدة، ولكن إذا كان المالكي يريد أن يحشد قواته ضدنا وفي المناطق الكردستانية خارج الإقليم، سنحشد قواتنا".

وأضاف البارزاني أن "المباحثات والمفاوضات ما تزال جارية بين الطرفين لحل المشاكل العالقة، ونأمل بتجاوز جميع العقبات".

ويعتبر هذا الخطاب هو التصعيد الأول من قبل رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، بعد أن دعا، في الـ16 كانون الأول 2012، إلى التهدئة الإعلامية مع الحكومة العراقية والتي تجسدت على ارض الواقع بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة في المناطق المختلف عليها.

وكانت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان أعلنت، في (13 كانون الثاني 2013)، أن وفدها المفاوض اتفق مع بغداد على عدة نقاط وسيجتمع الأحد المقبل، لغرض توحيد وجهات النظر على النقاط المختلف عليها بين الجانبين.

واتهم التحالف الكردستاني في (31 كانون الأول 2012)، رئيس الوزراء نوري المالكي بـ"نقض" اتفاقه مع رئيس الجمهورية وخرق اتفاق التهدئة، معتبرا اتهامه للإقليم بمحاولة تقسيم العراق بمساعدة تركيا "مخالف للواقع".

وجاء ذلك بعد ان اتهم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، في (30 كانون الأول 2012) تركيا بمحاولة تقسيم العراق عبر صفقات بائسة مع إقليم كردستان، معتبرا أن التدخل التركي سيفتح الباب لتدخل دول أخرى، فيما أكد أنها طلبت من التركمان عدم الاعتراض على أن تكون كركوك كردستانية.


وتصاعدت حدة الأزمة بين إقليم كردستان وحكومة بغداد، عقب حادثة قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، في (16 تشرين الثاني 2012)، والتي تمثلت باشتباك عناصر من عمليات دجلة وحماية موكب "مسؤول كردي" يدعى كوران جوهر، مما أسفر عن مقتل وإصابة 11 شخصاً غالبيتهم عناصر من قوات عمليات دجلة، الأمر الذي عمق من حدة الأزمة المتجذرة أساساً بين الطرفين.

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
4 - الاحمق
رقم2 انت فقط جندي عند مسعودك*** لاوردغان اما غالبية الاكراد من نوشيروان مصطفى و علي بابير و جلال طالباني لايرون من مسعود صدام و ابنيه مسرور و منصور اي عدي و قصي ***و اعداء للشعب الكوردي لذا فان مسعود سيذهب باذن الله قريبا الى مزبلة التاريخ مثلما ذهب ابوه صدام الى مزبلة التاريخ و ان ظفر عبد الله اوجلان يساوي مسعودك***
23 - 01 - 2013
3 - انا كوردي وافتخر
نعتب عليك يا قناة السومرية انت هم طائفية عندما نكتب لا تنشرها لماذا هل قصدا تنشر فقط عندما يسبون او يتكلمون على كاك مسعود ام ماذا يا اخي انا عندما اكتب اتحمل كافة المسولية واخيرا اقوال ***الشيعه ان مسعود ولا اجداد مسعود قتلوه الحسين ابن علي*** وعندما تكتبون لاتنسون انفسكم انتم من * او كان عنده كشك في اوربا الان انتم *ا**لعراق يا دولة المالكي الطائفية اذا بيكم خير لو ابراسكم خير هذا علي سليمان رئيس عشيرة الدليم يهدد على قناة العربية وخلة حنان الفتلوي يبجي ههههههههههههههه ههههههههههههههههه هههههههههههههه مالكي بطل*** هههههههههه او ***
22 - 01 - 2013
2 - Kurdistan
نحن الاكراد جميعا جنود الرئيس البطل البرزاني و ١ ٠٠٠ ٠٠٠ ***
21 - 01 - 2013
1 2
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة