مجلس صلاح الدين: نطمح إلى تحرير قضاء...
أكد مجلس محافظة صلاح الدين، الاثنين، أن المحافظة تطمح إلى تحرير قضاء بيجي بالكامل، فيما اعتبر أن...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مفوضية الديوانية تعلن تحذف أسماء سبعة مرشحين للانتخابات بالاجتثاث

الثلاثاء 22 كانون الثاني 2013 16:40
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/الديوانية
أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة الديوانية، الثلاثاء، عن حذف أسماء سبعة مرشحين لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مؤكدا إمهال الكيانات والأحزاب ثلاثة أيام لاستبدال المرشحين.

وقال مدير المكتب حسن الوائلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سبعة مرشحين لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة تم حذف أسمائهم  لشمولهم بقانون المساءلة والعدالة"، مؤكدا أن "المكتب أمهل الكيانات والأحزاب ثلاثة أيام لترشيح أسماء بديلة".


وأضاف الوائلي أنه "في حال عدم تقديم البدلاء خلال المدة المحددة تكون المفوضية غير ملزمة  بالاستبدال"، مشيرا إلى أن "المفوضية عازمة على التعاقد مع أكثر من 10 آلاف موظف لمراكز الاقتراع  من منتسبي وزارة التربية والتعليم العالي".

وأكد أن "موظفي مراكز الاقتراع سيخضعون لدورات تدريبية مكثفة حول الانتخابات قبل ممارستهم للعمل الانتخابي".

وكان مكتب مفوضية الانتخابات في الديوانية أعلن، في (3 كانون الثاني 2013)، أن 478 مرشحاً بينهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مؤكداً أن المفوضية سجلت المرشحين ضمن ستة ائتلافات وثمانية كيانات حزبية فيما لم تسجل أي كيان منفرد.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.


جمعيات :
المفوضية
وكالات :
مكتب بغداد
المزيد Loading
انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في