دورية كويتية تطلق النار على زوارق صيد...
أعلنت إدارة جمعية للصيادين في قضاء الفاو الساحلي، الجمعة، أن دورية كويتية أطلقت النار على زوارق صيد...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مفوضية واسط تستبدل ثمانية مرشحين لشمولهم بالاجتثاث

الأربعاء 13 شباط 2013 10:47
-
+

السومرية نيوز/ واسط
أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة واسط، الأربعاء، عن استبدال ثمانية مرشحين لانتخابات مجلس المحافظة من أصل 15 مرشحا شملتهم اجراءات هيئة المساءلة والعدالة، فيما أكد رفع الاجتثاث عن ثلاثة مرشحين وحذف أسماء أربعة آخرين من قوائم انتخابية لم ترغب كتلهم باستبدالهم.

وقال مدير المكتب حيدر عبد علاوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المكتب تسلم الشهر الماضي قائمتين بأسماء مرشحي مجلس محافظة واسط من المشمولين بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة ضمت أسماء 15 مرشحا"، مبينا أن "أربعة كيانات سياسية استبدلت ثمانية من مرشحيها الذين شملوا بالاجتثاث بآخرين غيرهم".

 وببين أن "المفوضية رفعت الاجتثاث عن ثلاثة مرشحين بعد مراجعتهم لهيئة المسائلة والعدالة وتوضيح موقفهم من الاجتثاث"، لافتا إلى أن "هيئة المساءلة والعدالة شملت 12 مرشحا باجرائاتها من بينهم ثلاثة نساء".

وأوضح أن "أربعة كيانات سياسية استبدلت ثمانية من مرشحيها المشمولين بالاجتثاث، فيما لم تبادر كيانات أخرى باستبدال أربعة من مرشحيها، ما اضطرنا إلى استبعاد المرشحين الأربعة من قوائم الانتخابات لانتهاء الفترة المحددة للاستبدال".

وكان مكتب مفوضية الانتخابات في واسط أعلن، في وقت سابق، أن 428 مرشحا موزعين ضمن 11 كيانا سياسيا سيخوضون انتخابات مجلس المحافظة المقبلة، للتنافس حول 28 مقعداً.

سياسة , انتخابات مجالس المحافظات 2013 , أمن
المصدر :   News Source
-
+
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم حسم منصب رئيس الوزراء المقبل بسهولة كما هو عند اختيار رئيسي الجمهورية والبرلمان؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة