أهل الحق تعلن استعدادها المطلق...
أعلنت عصائب اهل الحق، السبت، استعدادها المطلق لمساندة ابناء عشيرة البو نمر في حربها ضد...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المفوضية: مجلس الوزراء سيتخذ الاسبوع المقبل قرارا بشأن انتخابات نينوى والانبار

المحرر صفاء خلف, عمار طارق - السبت 20 نيسان 2013 12:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، ان مجلس الوزراء سيصدر قرارا الاسبوع المقبل بشأن اجراء انتخابات محافظتي الانبار ونينوى، وفيما بينت انها ستعلن عن النتائج الاولية للاقتراع العام مساء اليوم، اكدت حدوث خروق انتخابية في عدد من المراكز.

وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى في مؤتمر صحفي حضرته "السومرية نيوز" ان "عدد مراكز الاقتراع التي افتتحت، صباح اليوم، امام الناخبين في المحافظات التي تجرى فيها الانتخابات لجميع الفئات المشمولة بالتصويت العام، بلغت 5370 مركزا وبواقع 32.447 محطة".

وكانت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق اكدت في وقت سابق، ان عدد مراكز الاقتراع العام التي سيتم فتحها في عموم البلاد هو 5149 مركزا.

واضاف مصطفى ان "العملية الانتخابية تجري بسلاسة حتى الان"، مشيرا الى ان "هناك بعض المراكز تاخر افتتاحها لعدم تمكن بعض موظفيها من الوصول اليها في الوقت المحدد".

من جانبه، اكد رئيس الادارة الانتخابية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي خلال المؤتمر ان "مجلس الوزراء سيصدر قرارا الاسبوع المقبل بشأن اجراءات انتخابات محافظتي الانبار والموصل".

واضاف الشريفي ان "مجلس المفوضين سيعلن عن جدول اعلان النتائج الاولية للاقتراع العام مساء اليوم، كما ستقدم جدولا اخر بخصوص الاعلان النهائي، لان المفوضية محددة بمدد قانونية"، لافتا الى ان "عملية العد والفرز ستستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، بحسب حجم المركز وعدد ناخبيه".

وتابع الشريفي ان "العد والفرز سيتم في كل محطة، بحضور كيانات السياسية، بعد جمع الاوراق الانتخابية ووضعها في اكياس امنة"، موضحا ان "الأوراق الانتخابية والصناديق ستسحب الى المخازن في كل مكتب محافظة، بعد الانتهاء من العد والفرز".

وأشار الشريفي الى ان "هناك خروق انتخابية"، مشددا على "اتخاذ اجراءات خاصة بحق كل كيان مخالف".
 
وبشأن التفجيرات التي طالت المراكز الانتخابية بين الشريفي ان "تلك الهجمات لم تكن بكثرة، حيث انها طالت مركز او مركزين"، معتبرا ان "ذلك امر طبيعي في ظل انتشار المراكز بـ 12 محافظة، وقع بعضها في مناطق نائية".
 
وبدأت، صباح اليوم السبت، في بغداد ومحافظات عدة عملية الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2013، وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة من صباح اليوم لاستقبال الناخبين، إذ يتنافس أكثر من ثمانية آلاف مرشح على مقاعد مجالس المحافظات باستثناء محافظتي الانبار ونينوى. 
 


انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد المطالبات بشأن إعادة التجنيد الالزامي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في
خبر عاجل
اعتقال مسؤول الانتحاريين بمحافظات الوسط والجنوب بتنظيم "داعش" في بغداد
close