مقتل مسلح اثناء محاولته الهجوم على...
أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بأن مسلحاً قتل اثناء محاولته الهجوم على نقطة امنية شرقي...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مفوضية الانتخابات: نسبة المشاركة في الاقتراع العام بلغت 50%

المحرر عمار طارق - السبت 20 نيسان 2013 21:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، ان نسبة المشاركين في الاقتراع العام في المحافظات التي شهدت الانتخابات بلغت 50 %، مبينة ان هذه النسبة سترتفع عند اضافة نسبة الاقتراع الخاص اليها لتبلغ 51%.

وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات في العراق سربست مصطفى خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، وحضرته "السومرية نيوز"، ان "نسبة التصويت في الاقتراع العام بالمحافظات التي شهدت، اليوم، اجراء انتخابات مجالس المحافظات بلغت 50%"، مبينا ان "نسبة المشاركة في بغداد جانب الكرخ بلغت 33%، وهي نفس النسبة التي شهدها جانب الرصافة".

واضاف مصطفى ان "نسبة المشاركة في صلاح الدين بلغت 61% وفي ديالى 51% وفي البصرة 42% وفي بابل 54% وكربلاء 54% ايضا"، مشيرا الى ان "نسبة التصويت في النجف بلغت 53% وفي الديوانية 58% وذي قار 50% و وميسان 44% والمثنى 59%".

واكد مصطفى ان "النسبة الاجمالية للاقتراع العام سترتفع بعد اضافة نسبة الاقتراع الخاص لمنتسبي الاجهزة الامنية لتبلغ 51%".

وكانت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية اعلنت ، اليوم السبت (20 نيسان 2013)، في تقرير أولي أن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية التي جرت اليوم وبحسب التوقعات الأولية ومن خلال تقارير مراقبيها بلغت بحدود 37% في عموم المحافظات المشمولة بالانتخاب.

وبدأت في بغداد ومحافظات عدة، اليوم السبت، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2013، وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة من صباح اليوم لاستقبال الناخبين، إذ تنافس أكثر من ثمانية آلاف مرشح على مقاعد مجالس المحافظات باستثناء محافظتي الانبار ونينوى، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات عصر السبت، غلق صناديق مراكز الاقتراع العام والبدء بعملية العد والفرز.

انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
11 - عاجل عاجل بيع الضمائر
والله والله والله ان هناللك مايقارب50% من المشاركين بالانتخابات بالنجف الاشرف باعو أصواتهم وضمائرهم بسبب ارشائهم من قبل محافظ النجف الزرفي تلفونات اي باد والبتوبات و قد خسر الزرفي مايقارب 35مليار عراقي ياترى من اين أتى بهذه الاموال من غير حساب اموال الاعلانات والشاشات العارضة و فتح قنواة المشفرو................
22 - 04 - 2013
9 - ديمقراطيه كاذبه
هم نفسهم من يفوزون كل مرة وكأن ليس هناك غيرهم السبب ليس في من انتخبهم ولكن السبب انهم ذاقوا طعم الملايين فلا يستطيعون التخلي عنها بهذه السهوله ولو كلفهم ذلك كل ما يملكون انها السلطه اضافه الى المال وهذا ما تقاتل عليه البشر منذ الخليقه وسيبقى العراق كما هو او الى الاسواء بفضل هولاء لانهم تعلموا كيف يخدعون الناس بشعاراتهم البراقه من اجل مصالحهم الدنيئه
21 - 04 - 2013
8 - العراق
الله يستر على كل شرفاء العراق ومن يحافظ ويحارب بالاصبع البنفسجي
20 - 04 - 2013
7 - فشل ذريع
ذلك يعني عزوف واضح عن عملية الانتخاب وهذا يدل بما لا يقبل الشك بعد قناعة الأغلبية بما يجري
20 - 04 - 2013
6 - البصرة
مشكورين
20 - 04 - 2013
5 - mustafa.des
يعني ويه التزوير نص العراق ممشارك حلو
20 - 04 - 2013
4 - التباين بالنسب
السوال هنا لماذا كانت نسبة قوى الامن الدخلي اعلى وهي تقريبا 75 هل ثقافتهم الانتخابية او وجود التسهيلات ام توجية القادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20 - 04 - 2013
3 - التباين بالنسب
السوال هنا لماذا كانت نسبة قوى الامن الدخلي اعلى وهي تقريبا 75 هل ثقافتهم الانتخابية او وجود التسهيلات ام توجية القادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20 - 04 - 2013
2 - انتخابات منظمة غير مزورة
الانتخابات في رايي منظمة وليس فيها اي تلاعب او ضغط وستكون باذن الله نتائجها غير مزورة ولكن يجب ان تعلن ونهائيا في يوم الثلاثاء وبعكسه ستبدا الصفقات السياسية والمالية وشراء الذمم واتمنى من مفوضيتنا الجديدة تحمل المسؤولية واعلان النتائج خلال يومين فقط وارى فيها فعلا قوة الراي وحسن التنظيم وننتظركم هذا الثلاثاء لاعلان النتائج وشكرا
20 - 04 - 2013
1 - شوفو التزوير
واللة حصل تزوير في المحطة الي كنت فيها بعن انتهاء عملية الاقتراع قام عدد من الاشخاص واخذو منا اوراق الاقتراع الفارغة وملوها بايديهم التيار الصدري مدرسة عشتار حي الامين
20 - 04 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أنّ الضربات العسكرية الاميركية ستحسم المعركة ضد تنظيم داعش في العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في