مسؤولون اميركيون: مقتل ثلاثة من كبار...
كشف مسؤولون أمريكيون، ان غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش" في العراق قتلت...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مفوضية الانتخابات: نسبة المشاركة في الاقتراع العام بلغت 50%

المحرر عمار طارق - السبت 20 نيسان 2013 21:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، ان نسبة المشاركين في الاقتراع العام في المحافظات التي شهدت الانتخابات بلغت 50 %، مبينة ان هذه النسبة سترتفع عند اضافة نسبة الاقتراع الخاص اليها لتبلغ 51%.

وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات في العراق سربست مصطفى خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، وحضرته "السومرية نيوز"، ان "نسبة التصويت في الاقتراع العام بالمحافظات التي شهدت، اليوم، اجراء انتخابات مجالس المحافظات بلغت 50%"، مبينا ان "نسبة المشاركة في بغداد جانب الكرخ بلغت 33%، وهي نفس النسبة التي شهدها جانب الرصافة".


واضاف مصطفى ان "نسبة المشاركة في صلاح الدين بلغت 61% وفي ديالى 51% وفي البصرة 42% وفي بابل 54% وكربلاء 54% ايضا"، مشيرا الى ان "نسبة التصويت في النجف بلغت 53% وفي الديوانية 58% وذي قار 50% و وميسان 44% والمثنى 59%".

واكد مصطفى ان "النسبة الاجمالية للاقتراع العام سترتفع بعد اضافة نسبة الاقتراع الخاص لمنتسبي الاجهزة الامنية لتبلغ 51%".

وكانت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية اعلنت ، اليوم السبت (20 نيسان 2013)، في تقرير أولي أن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية التي جرت اليوم وبحسب التوقعات الأولية ومن خلال تقارير مراقبيها بلغت بحدود 37% في عموم المحافظات المشمولة بالانتخاب.

وبدأت في بغداد ومحافظات عدة، اليوم السبت، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2013، وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة من صباح اليوم لاستقبال الناخبين، إذ تنافس أكثر من ثمانية آلاف مرشح على مقاعد مجالس المحافظات باستثناء محافظتي الانبار ونينوى، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات عصر السبت، غلق صناديق مراكز الاقتراع العام والبدء بعملية العد والفرز.


انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في