الخدمات البرلمانية: ما يحدث في بغداد...
اعتبرت لجنة الخدمات البرلمانية، الأحد، أن ما يحدث في بغداد "كارثة"، مؤكدة أنه يجب على...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

انتهاء معركة قرة تبه في ديالى بمقتل وإصابة ثمانية من النقشبندية بينهم ثلاثة قياديين

المحرر أحمد حسين - الخميس 25 نيسان 2013 17:52
-
+

السومرية نيوز/ديالى

أكد مصدر أمني في محافظة ديالى، الخميس، انتهاء ما أسماها بمعركة "خزيفة" شرق ناحية قره تبه شمال المحافظة، بمقتل وإصابة ثمانية من عناصر تنظيم النقشبندية بينهم ثلاثة من القيادات المتقدمة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات الجيش وبإسناد من الطيران الجوي نجحت، اليوم، في حسم معركة قرية خزيفة، (15 كم شرق ناحية قره تبه 112 كم شمال بعقوبة)، والتي استهدفت ثلاثة أوكار بارزة لتنظيم النقشبندية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعركة أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر النقشبندية وإصابة خمسة آخرين بينهم ثلاثة من القيادات المتقدمة أبرزهم مسؤول التنظيم في ديالى فيما تم اعتقال تسعة آخرين جاري التحقيق معهم".

وبين المصدر أن "مخطط خلايا النقشبندية لم يكن يتوقف عند حدود القرى الشرقية بل كان يهدف إلى الزحف باتجاه مركز الناحية والاستيلاء عليها"، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية كانت متيقظة وشنت عملية استباقية ناجحة كسرت ظهر الإرهاب"، بحسب تعبيره.

وكان مصدر محلي في ديالى كشف، ظهر اليوم الخميس، عن قيام قوة أمنية خاصة من الجيش بتنفيذ عملية استباقية استهدفت ثلاثة أوكار لتنظيم النقشبندية في أطراف قرية خزيفة، حصل بعدها اشتباك شرس دام لأكثر من ساعة أصيب خلالها مسؤول تنظيم النقشبندية.

ويعد تنظيم النقشبندية أحد التنظيمات المسلحة التي برزت في ديالى بعد عام 2006 وهي مرتبطة بنائب رئيس النظام السابق عزة الدوري ومتورطة بالعديد من أعمال العنف.

وتعد ناحية قرة تبه إحدى الوحدات الإدارية المتنازع عليها بين حكومتي بغداد وإقليم كردستان وهي تضم خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان.

أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
2 - أبطال
حيا الله أبطال الجيش العراقي، من نصر الى نصر إن شاء الله
25 - 04 - 2013
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في أمن