التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

جماعة علماء العراق: استهداف مرقد الصحابي حجر بن عدي استخفاف برموز التاريخ الاسلامي

المحرر نهاد قيس - الجمعة 3 أيار 2013 08:33
-
+
صورة تناقلها الناشطون على "فايسبوك" قيل إنها للقبر بعد نبشه

 السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت جماعة علماء العراق، الجمعة، استهداف مرقد الصحابي حجر بن عدي في سوريا استخفافا برموز التاريخ الاسلامي، مؤكدة أن منفذي عملية نبش القبر "خارجين عن الدين"، فيما حملت المجتمع الدولي مسؤولية حماية الاضرحة والقبور والرموز المقدسة لجميع الاديان والطوائف في سوريا والعالم.

وقالت الجماعة التي يتزعمها رجل الدين خالد الملا في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إنه "في تتابع لمسلسل استهداف التاريخ الاسلامي فكرا وشخوصا ورموزا وتأريخا فقد استهدف الخارجون عن الدين والملة مرقد الصحابي الجليل حجر بن عدي رضي الله عنه بالتدمير والتهديم والنبش في مظهر قبيح من مظاهر الاستخفاف برموز التاريخ الاسلامي وشخصياته".


وأكدت الجماعة أن "استمرار الاستهداف المتعمد للمراقد والأضرحة وبيوت العبادة للمسلمين والمسيحيين وغيرها من الاديان يعكس النهج الوحشي الضال لدعاة الجريمة والشر ويفضح حقيقة الهجمة الشرسة ضد الاسلام ومعانيه ورموزه".

وتابعت أن "جماعة علماء العراق اذ تدين وتستنكر هذا العمل المشين فإنها تدعو المجتمع الدولي ومؤسسات الامم المتحدة الى العمل الحثيث لضمان توفير الحماية الكاملة لكل الرموز الدينية والمعالم الاثرية والمناطق المقدسة لكل الاديان والطوائف في سوريا وكل بلدان الصراع في الشرق الاوسط والعالم كافة".

كما دعت الجماعة "المسلمين في كل مكان في العالم الى الالتفات الى شراسة الهجمة التي تستهدف الاسلام والمسلمين في كل مكان حضارة وتاريخا وحاضرا ومستقبلا والى توحيد الصف وطرد كل ارباب الفتنة ودعاة الفرقة وأدوات الموت والترويع".

وأقدمت مجموعات مسلحة في سوريا، أمس الخميس 3 ايار 2013) على نبش قبر الصحابي حجر بن عدي، في منطقة عدرا بريف دمشق، حيث ذكرت مصادر اعلامية أن المسلحين عاثوا خرابا في المقام، وقاموا بإخلاء القبر، و نقلوا جثمان الصحابي الى مكان مجهول.


الشارع العراقي , أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لزيارة السعودية وافتتاح سفارتها ببغداد سيساهم في حل الازمات الراهنة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي