اطلاق سراح مدير فرع مصرف الرافدين...
أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن الاجهزة الأمنية اطلقت سراح مدير فرع مصرف الرافدين في بغداد،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العتبة الحسينية: أجهزة كشف المتفجرات فعالة بنسبة 95% والمشكلة في من يستخدمها

المحرر أحمد حسين, أحمد وادي - الثلاثاء 14 أيار 2013 12:54
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
أكدت الأمانة العامة للعتبة الحسينية في كربلاء، الثلاثاء، أن أجهزة كشف المتفجرات الـ"ID" المستعملة في العراق فاعلة بنسبة 95%، معتبرة أن ما أثير حولها من شبهات "عارية عن الصحة"، فيما أشارت إلى أنها تخطط لشراء أجهزة إضافية منها.

وقال رئيس شعبة كشف المتفجرات في العتبة علي كريم، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "أجهزة السونار المستعملة حالياً للكشف عن المتفجرات فاعلة بنسبة 95%، لكن المشكلة في من يستعمل هذه الأجهزة".


وبين أن "العتبة الحسينية تعتمد على هذه الأجهزة في تفتيش الزوار منذ العام 2007 ولغاية الآن لم تسجل أي خرق أمني، ما يعني أن الأجهزة ناجحة"، لافتاً إلى أن العتبة الحسينية "تراقب العاملين على هذه الأجهزة عبر كاميرات مراقبة على مدار الساعة للتأكد من استعمالهم لها بالطريقة الصحيحة".

من جانبه، ذكر رئيس حفظ النظام في العتبة الحسينية فاضل عوز في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "أجهزة الكشف عن المتفجرات فاعلة ونحن نخطط لشراء أعداد إضافية من هذه الأجهزة على الرغم من ارتفاع أسعارها".

واعتبر عوز أن "ما أثير من شبهات حول عدم فاعلية هذه الأجهزة عارٍ عن الصحة، والخلل في من يعمل عليها وليس في الأجهزة نفسها".

يشار إلى أن "السومرية نيوز"، حصلت على وثائق تعود إلى الفترة ما بين 2007 و2009، تكشف عن أن فريق تحقيق رفيع المستوى أوصى في العام 2009 بإيقاف شراء جهاز كشف المتفجرات، وحصر استعماله في القاعات والمواقع المغلقة.

يذكر أن محكمة بريطانية قضت، في (2 أيار 2013)، بحبس رجل الأعمال البريطاني المليونير جيمس ماكورميك (56 عاماً)، الذي باع أجهزة كشف المتفجرات للعراق، بالسجن عشر سنوات بعد إدانته ببيع أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات، وقالت في حينها المحكمة إن ماكورميك ارتكب "حيلة قاسية".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي