مجلس الامن الدولي يتبنى قرارا بدعم...
تبنى مجلس الأمن الدولي، الجمعة، قرارا يقضي بدعم العراق في حربه ضد تنظيم ما بات يعرف...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المالكي يدعو إلى صلاة موحدة للسنة والشيعة كل جمعة

المحرر أمجد صلاح, صفاء عبد الحميد - الأحد 19 أيار 2013 16:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، إلى إقامة صلاة موحدة كل يوم جمعة "تضم السنة والشيعة" في أحد مساجد بغداد الكبيرة، في أعقاب موجة الهجمات التي طالت عددا من المساجد والمصلين.

وقال المالكي، في بيان صحفي صدر اليوم، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، في معرض رده على سؤال بشأن تكرار استهداف المساجد والمصلين في مناطق مختارة من العراق، إن "الذين يستهدفون المساجد هم أعداء السنة والشيعة على حد سواء"، مشددا على أن هؤلاء "يخططون لإشعال الفتنة وهو مخطط قديم يراد إحياؤه".

وناشد المالكي، علماء الدين الأفاضل بـ"القيام بواجبهم بنبذ الطائفية والفرقة والدعوة إلى وحدة الصف، مؤكدا أن "توجيهاتنا إلى الأجهزة الأمنية بحماية جميع المساجد ودور العبادة واضحة ومشددة، ولا تساهل مع أي تقصير في هذا المجال".

وأوضح رئيس الوزراء أن "الصلاة الموحدة يفهم منها أنها تجمع العراقيين من السنة والشيعة، وهذا ما نتمناه، فالصلاة الموحدة الحقيقية يجب أن تجمع المسلمين بكل طوائفهم في مسجد واحد، وأنا أدعو إلى إقامة صلاة موحدة بهذا الشكل في أحد مساجد بغداد الكبيرة وتستمر بصورة دائمة كل يوم جمعة".

وشهدت ديالى، أمس الأول، واحدا من أعنف الهجمات ضد دور العبادة، قتل فيها 41 شخصا وأُصيب العشرات بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا مصلين قرب مسجد سارية وسط بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، كما شهدت كركوك (240 كلم شمال بغداد) مقتل 12 شخصا في هجوم نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل حسينية في حي السكك.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة في أعقاب الصلاة الموحدة التي تقام كل جمعة، يشارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
3 - كذاب
كذااااب
19 - 05 - 2013
1 - ﻻﻻﻻﻻ
الله على الظالم
19 - 05 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن ينجح التحالف الدولي في إنهاء تنظيم داعش بالعراق وسوريا؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة