أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً...
أعلنت أمانة بغداد، الأربعاء، عن إعادة تشغيل مشاريع المياه في العاصمة يوم غد، معتبرة أن قطع الماء...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

اعادة انتخاب الزرفي محافظا للنجف وخضير الجبوري رئيسا لمجلس المحافظة

المحرر عمار طارق - الخميس 13 حزيران 2013 15:36
-
+

السومرية نيوز/ النجف
صوت مجلس محافظة النجف، الخميس، على اعادة انتخاب عدنان الزرفي لمنصب المحافظ، وعلى العضو في تيار الدولة العادلة خضير الجبوري رئيسا لمجلس المحافظة.

وقال مصدر من داخل مجلس المحافظة في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "15 عضوا في مجلس محافظة النجف من اصل 29 صوتوا خلال جلسة المجلس الاعتيادية الاولى التي عقدت، اليوم، على اعادة اختيار رئيس قائمة الوفاء للنجف عدنان الزرفي لمنصب المحافظ"، مبينا انه "تم اختيار عباس العلياوي عن دولة القانون لمنصب النائب الاول للمحافظ، وطلال بلال عن التنمية والبناء لمنصب النائب الثاني للمحافظ".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "المجلس صوت على اختيار خضير الجبوري عن تيار الدولة العادلة رئيسا لمجلس المحافظة، وعلى لؤي الياسري عن دولة القانون نائبا لرئيس المجلس"، مشيرا الى ان "الجلسة عقدت بحضور جميع اعضاء المجلس".

وكان مجلس محافظة النجف الجديد اجل، في 9 حزيران 2013، جلسته الاولى التي كان من المقرر فيها اختيار رئيسه والمحافظ الجديد إلى إشعار آخر، عازيا سبب ذلك إلى عدم اكتمال النصاب لتغيب عضوين من ائتلاف دولة القانون، وجاء ذلك بعد اعلان محافظ النجف عدنان الزرفي، في (8 حزيران 2013)، عن تحالف كتلته مع ائتلاف دولة القانون وكتل فائزة أخرى لتشكيل حكومة المحافظة.

يذكر أن النتائج النهائية لانتخابات مجلس محافظة النجف أعلنت فوز قائمة الوفاء للنجف التي يرأسها الزرفي بتسعة مقاعد تلتها كتلة المواطن بستة مقاعد ودولة القانون ثالثاً بخمسة مقاعد ثم كتلتي التيار الصدري بأربعة مقاعد وتيار الدولة العادلة بمقعدين وحصل ائتلاف النجف للتغيير والنهضة والبناء وحزب الدعوة تنظيم الداخل على مقعد واحد لكل منهم، فيما ذكر مكتب مفوضية الانتخابات في النجف، في (30 أيار 2013)، أنه تم سحب مقعد أحد مرشحي قائمة الوفاء للنجف جاء بناء على طعن مقدم من قبل أحد الكيانات السياسية في المحافظة.

سياسة المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
7 - اين الوعود يا محافظ ومجلس النجف..؟
الا تدرون ن من يضحك على النجف وابناء النجف سوف يلاقي مصير
01 - 07 - 2013
6 - وععودود محافظ النجف ومجلس المحافظة...؟
اين الوعود يا مجلس ومحافظ النجف لابناء النجف
01 - 07 - 2013
5 - ماذا بعد الفصل السابع ...؟
اخيرا خرج العراق من الفص السابع هل سوف يخرج السياسين من فصولهم السبعة ان صح التعبير..؟ان العراق
01 - 07 - 2013
1 2 3
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
< >
خبر عاجل
أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً احترازياً وسيتم تشغيل محطات المياه غداً
مقتل وإصابة 53 شخصاً من الشبك حصيلة تفجير المفخخة شمالي الموصل
close