.
التتمة...

الزراعة تطلق مشروعاً أوتوماتيكياً لزراعة الطماطة

المحرر سام محمود - الأحد 1 أيلول 2013 14:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الزراعة، الأحد، عن إطلاقها مشروع الباذرة الأوتوماتيكية لزراعة الطمامة، مؤكدة أن سعر المنتج سيكون مدعوماً وبفارق كبير عن السوق التجاري.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الوزارة أطلقت مشروع الباذرة الأوتوماتيكية لزراعة الطماطة، حيث بدأ العمل بهذا المشروع في محافظة النجف، وهو جزء من مشاريع الخطة الاستثمارية في المحافظة".


وأضافت أن "المحصول ستتم زراعته في أطباق وبسعر مدعوم للطبق الواحد، وبفارق كبير مقارنة بسعر السوق التجاري"، مبينة أن "الطبق الواحد يحتوي على 209 من النبات، وبعد شهر من زراعتها يتم بيعها على الفلاحين والمزارعين باسعار رمزية".

وأشارت إلى أن "هذا المشروع جاء لمساعدة الفلاح والمزارع، من ناحية نوعية البذور الجيدة ذات المواصفات العالمية والمستوردة، بحيث يكون الإنبات 100% من إنتاج المحصول، بالإضافة إلى زراعتها داخل بيوت بلاستيكية، وهي مقاومة للأمراض والحشرات".

يذكر أن الحكومة العراقية أطلقت في آب من العام 2008 مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد، وحددت سقفاً زمنياً مدته عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال