الزاملي: تنظيم خراسان كان يعتزم ضرب...
كشف النائب عن كتلة الأحرار حاكم الزاملي، الأربعاء، أن تنظيم "خراسان" كان يعتزم ضرب...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الرئيس المصري يقر قانون التظاهر المثير للجدل

المحرر صفاء عبد الحميد - الأحد 24 تشرين الثاني 2013 16:03
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ القاهرة
أصدر الرئيس المصري، الأحد، قرار تنظيم التظاهر ، ونصا القرار على اشتراط الحصول على موافقة وزير الداخلية للسماح بأية تظاهرة.

وقالت مؤسسة الرئاسة المصرية في بيان رسمي، اطلعت "السومرية نيوز" عليه، إن "الرئيس المصري عدلي منصور أصدر القانون الخاص بتنظيم التظاهر رقم 107 لسنة 2013، وهو القانون الذي أثار جدلا واسعا خلال الفترة الماضية"، مبينا أن "القانون يشترط موافقة وزير الداخلية للسماح بالتظاهر، وهو ما اعتبرته عدد من القوى السياسية المدنية بأنه ردة على ثورتي 25 يناير و30 يونيو".

ومن المقرر أن تعقد الرئاسة خلال الساعات المقبلة مؤتمر صحافي للإعلان عن تفاصيل القانون، ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء خروج مسيرات أنصار جماعة الأخوان المسلمين لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامهم بميداني رابعة العدوية والنهضة.

وكان الرئيس عدلي منصور قد أصدر قرارا في آب الماضي بإعلان حالة الطوارئ في مصر في عدد من المدن المصرية، ثم مدد العمل بالطوارئ لمدة شهرين آخرين حتى انتهت في الرابع عشر من نوفمبر الجاري بقرار من القضاء.

وتواجه مصر منذ أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة اضطرابات أمنية، أسفرت عن آلاف الضحايا ما بين قتلى ومصابين ومعتقلين، فيما يهدد التحالف الوطني لدعم الأخوان بحشد يقدر بالملايين خلال إحياء ذكرى ثورة 25 يناير.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تشكيل الحرس الوطني في المحافظات العراقية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في أخبار دولية