اطلاق سراح مدير فرع مصرف الرافدين...
أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن الاجهزة الأمنية اطلقت سراح مدير فرع مصرف الرافدين في بغداد،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

النجيفي يهدد بإعلان نينوى إقليماً في حال تحويل تلعفر لمحافظة

الإثنين 13 كانون الثاني 2014 18:23
-
+

لسومرية نيوز/ نينوى
هدد محافظ نينوى أثيل النجيفي، الاثنين، بتحويل نينوى إلى اقليم في حال موافقة مجلس الوزراء على تحويل قضاء تلعفر إلى محافظة، رافضاً دعوات رئيس هيئة الحج محمد تقي المولى بهذا الشأن.

وقال النجيفي في بيان، تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "كل الغرائب تسمعها في العراق الجديد حيث تنعدم السياقات القانونية من خلال تقديم رئيس هيئة الحج والعمرة طلب الى مجلس الوزراء بتحويل قضاء تلعفر الى محافظة بدون علم المحافظة او مجلسها".


وأضاف أن "الطلب يمكن ان يبحث بين أهالي قضاء تلعفر بعيداً عن مكانة الشيخ تقي المولى"، مؤكداً أن "القضاء ليس ملكاً للشيخ المولى ولم يخوله احد بالانفراد بقرارات خطيرة من هذا النوع".

ووصف النجيفي بحث هذا الموضوع مع مجلس الوزراء في هذا الوقت بـ"صب مزيد من الزيت على النار المشتعلة في المنطقة وخلق أزمات جديدة بدلاً من احتوائها".

وهدد النجيفي بـ"تحويل نينوى الى اقليم وفق السياقات القانونية والدستورية في حال موافقه مجلس الوزراء على تحويل تلعفر الى محافظة".

وكان الائتلاف التركماني الذي اعلن عن تشكيله مؤخراً برئاسة رئيس هيئة الحج محمد تقي المولى دعا، في تصريح صحافي، اليوم الاثنين، الى تحويل قضاء تلعفر وطوز خورماتو الى محافظتين مستقلتين.

يذكر أن قضاء تلعفر (70 كم شمال غربي الموصل) من المدن ذات الأغلبية التركمانية، وهي أكبر الاقضية في محافظة نينوى والعراق، ويبلغ عدد نفوس التركمان فيه 400 ألف نسمة ويتكلمون باللغة التركمانية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة