.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

هيئة الاستثمار تؤكد البدء بتشييد اولى مباني مدينة بسماية منذ مطلع الشهر الحالي

الأربعاء 19 آذار 2014 14:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت الهيئة الوطنية للاسثمار، الاربعاء، انطلاق عملية تشييد الطوابق الاولى للوحدات السكنية في مشروع مدينة بسماية الجديدة منذ مطلع شهر اذار الحالي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت "السومرية نيوز"ن نسخة منه، إن "عملية تشييد الطوابق الاولى للوحدات السكنية في مشروع مدينة بسماية الجديدة انطلقت مطلع شهر اذار الجاري"، مبينا أن "عملية التشييد بدأت بدك الركائز الكونكريتية الصلبة في التربة، تلتها اعمال تشييد الاسس الخاصة بالمباني".


ونقل البيان عن المدير الفني للمشروع، قوله إنه "تم أستكمال عملية تركيب الخرسانة الاساس او ما يعرف بالـ(Socle) وهي احدى انواع الخرسانة مسبقة الصب والتي يتم وضعها فوق الاسس لغرض تشكيل الارضيات الخاصة بالطابق الاول من كل بناية بعد ان يتم تركيب المقاطع الخرسانية المجوفة فوقها".

واضاف أنه "تم تركيب جدران السندويج بنل والتي تمثل الجدران الخارجية الخاصة بالوحدات السكنية مع المقاطع الخرسانية المجوفة الواحدة فوق الاخرى وصولا الى الطابق العاشر والاخير من كل بناية".

واشار إلى أن "شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة للمشروع باشرت بالأنتاج الفعلي للخرسانة مسبقة الصب في معمل القواطع المجوفة الذي من شأنه انتاج الارضيات والسقوف الخاصة بالوحدات السكنية ، اذ يتشكل هذا المصنع من اربع خطوط انتاجية ويتفرع كل خط الى ثمانية اسرة وهي بمثابة القالب الخاص بالخرسانة ويتم ادارته بطريقة اوتوماتيكية".


أعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الأعرجي، في ( 14 أيلول 2013)، أن شركة "هانوا" الكورية الجنوبية ستنجز 9000 وحدة سكنية ضمن مشروع بسماية السكني مطلع عام 2015، مبيناً أن المرحلة الأهم في المشروع هو المعامل الخرسانية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 80 وحدة سكنية في اليوم، تم إنجازها.

واتفقت الهيئة الوطنية للاستثمار، في (13 آب 2011)، مع شركات كورية وأميركية لبناء 200 ألف وحدة سكنية في بغداد والبصرة، من أصل مليون وحدة تسعى لتنفيذها نهاية عام 2014، وفتتحت الهيئة في (25 أيلول 2011)، باب التسجيل عبر موقعها الالكتروني على هذه الوحدات السكنية بعد أن بينت أن أولوية التسجيل ستكون للموظفين ومن ثم المتقاعدين والمواطنين إلا أن التنفيذ تأخر، وعزاه رئيس هيئة الاستثمار إلى المفاوضات الأخيرة مع الشركة الكورية المنفذة للمشروع.

وقررت الهيئة في أيلول من عام 2011، رفع سعر الوحدة السكنية في مشروع بسماية جنوب شرقي بغداد إلى 600 دولار للمتر المربع الواحد ليصل سعر الوحدة بمساحة 100 متر مربع إلى 60 ألف دولار، بعد أن كان المقرر 500 دولار للمتر الواحد، مشيرة إلى أن رفع سعر الوحدة السكنية يأتي لتوفير متطلبات البنى التحتية للوحدة السكنية.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية، وتقدر وزارة الإعمار والإسكان حاجة العراق إلى ثلاثة ملايين وحدة سكنية لمعالجة أزمة السكن في العراق.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال