.
التتمة...

ديالى تحذر من "طوزخورماتو جديدة" وتدعو لتسليح الاهالي

الجمعة 18 نيسان 2014 09:57
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
حذرت ادارة محافظة ديالى، الجمعة، مما اسمتها "طوزخورماتو جديدة" على ارض المحافظة، مطالبة بوقفة وطنية من قبل كافة القوى والاحزاب لدعم قيام عملية عسكرية داخل وحدة ادارية شمال شرق بعقوبة "تقطع دابر التطرف"، كما دعت الى تسليح الاهالي للدفاع عن انفسهم في مواجهات اي عدوان.

وقال نائب محافظ ديالى فرات التميمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ناحية قره تبه، ( 110كم شمال شرق بعقوبة)، تشهد بين يوم واخر اعمال عنف كان اخرها يوم امس عندما قصف بهاونات اطلقها تنظيم داعش المتمركز في قرى قريبة ما ادى الى مقتل واصابة ستة مدنيين بينهم اطفال ونساء من اسرة واحدة".


وحذر التميمي من "تحول قره تبه الى طوزخورماتو جديدة على ارض ديالى بسبب الصمت المريب لاغلب ساسة المحافظة عن الجرائم البشعة بحق الابرياء"، داعيا "كافة القوى والاحزاب والعشائر الى دعم قيام عملية عسكرية واسعة تقطع دابر التطرف وتعيد اكثر من 1000 اسرة نازحة الى منازلها امنة ومستقرة".

ودعا التميمي الى "تسليح اهالي قره تبه وفتح باب التطوع امام ابنائها لحماية مناطقهم لان حجم المؤامرة عليهم كبير جدا ويهدف في مضمونه العام الى تغير ديمغرافية الارض"، لافتا إلى أن "مستوى اعمال العنف سيزداد اذا لم تكون هناك خطوات سريعة وحاسمة من اجل منع تحول قره تبه الى نزيف اخر في جسد العراق".

وتشهد قره تبه والتي يسكنها خليط من العرب والكرد والتركمان حالة منة عدم الاستقرار الامني بسبب تنامي خطر الجماعات المسلحة في محيط خلال الاسابيع الماضية وقيامه بتهجير مئات الاسر. 
 


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن