.
التتمة...

ذي قار تطالب الكهرباء بتنفيذ تعهداتها بشأن حل ازمة الطاقة

المحرر أسامة الخفاجي - الأربعاء 7 أيار 2014 17:47
-
+
محافظ ذي قار

السومرية نيوز/ ذي قار
طالب محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الاربعاء، وزارة الكهرباء بتسريع تنفيذ التزاماتها تجاه المحافظة بمنحها حصتها الكاملة من الطاقة، مؤكداً أن ادارة المحافظة رصدت اكثر من 220 مليار دينار لتأهيل قطاع الكهرباء ضمن خطتها التنموية لعام 2014.

وقال الناصري في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "وزارة الكهرباء مازالت تتباطئ في تنفيذ تعهداتها التي قطعتها للمحافظة في مجال تحسين واقع التجهيز بالطاقة الكهربائية وتحسين منظومة الشبكات ونقل الطاقة".


واضاف الناصري أن "الوزارة لم تفِ حتى الان بالتزاماتها تجاه المحافظة في مجال منح المحافظة حصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية واكمال محطات التوليد وتجهيز المحافظة بمحطة تحويلية (اوتو ترانسفير) لاستيعاب الاحمال الكهربائية المتنامية"، مطالباً اياها بـ"تنفيذ تلك الالتزامات".

وأشار الناصري الى أن "ادارة المحافظة رصدت 223 مليار دينار لتأهيل قطاع الكهرباء ضمن خطة المحافظة التنموية لعام 2014، الا أن تاخر مجلس النواب باقرار الموازنة الاتحادية حال دون اطلاق عملية احالة وتنفيذ المشاريع المذكورة".

يذكر أن وزارة الكهرباء اشترطت، في (12 نيسان 2014)، تزويد المواطنين بـ24 ساعة خلال الصيف المقبل اذا توفر الوقود اللازم، فيما اشارت الى أن لديها مشاريع كبيرة في قطاعات الوزارة الثلاثة (الإنتاج والنقل والتوزيع).


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال