اعلان

رحيل الارجنتيني خوسيه لويس المتوج بمونديال 1986

2019-08-13 | 06:00
رحيل  الارجنتيني خوسيه لويس المتوج بمونديال 1986
1,763 مشاهدة

توفي الأرجنتيني خوسيه لويس براون، الذي سجل هدف الأرجنتين الأول في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1986 ضد ألمانيا الغربية، عن 62 عاما بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وفاة المدافع السابق في تغريدة، كما نعاه مهاجم الأرجنتين السابق غابرييل باتيستوتا في حسابه على تويتر.
 
وأشاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بخصائل الراحل في رسالة عبر إنستغرام: "بدون خوسيه لويس براون، لما كنا فزنا بكأس العالم في عام 1986" في إشارة إلى تسجيل براون برأسه هدف السبق في مرمى ألمانيا الغربية في نهائي مونديال المكسيك الذي انتهى بفوز "ألبيسيليستي" 3- 2.

وأمضى براون أغلب مسيرته كلاعب بين صفوف إستوديانتس، وشارك في ما يقرب من 300 مباراة في الدوري مع النادي الأرجنتيني.

وفي نهاية موسم 1985-1986، فسخ ديبورتيفو إسبانيول عقده بسبب إصابة خطيرة في الركبة لكنه انضم رغم ذلك إلى تشكيلة الأرجنتين في كأس العالم بالمكسيك كاحتياطي للمدافع دانييل باساريا.

وبعد استبعاد باساريا من قائمة الأرجنتين في البطولة بسبب المرض، انضم براون للتشكيلة الأساسية التي كان يقودها دييغو مارادونا.

وأحرز براون، الذي شارك في 36 مباراة مع الأرجنتين، هدفه الدولي الوحيد في المباراة النهائية حين وضع المنتخب الأرجنتيني في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 23 قبل أن تفوز بلاده في نهاية المطاف 3-2.

وفي وقت لاحق من المباراة أثناء تقدم الأرجنتين بهدف وحيد، أصيب براون بخلع في الكتف خلال التحام مع نوربرت إيدر لكنه رفض مغادرة الملعب، واستمر في اللعب رغم الألم لتفوز الأرجنتين بلقبها الثاني في كأس العالم.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية