Alsumaria Tv

اتحاد الكرة يصادق على لوائح اللجنة النسوية

2019-08-22 | 10:38
اتحاد الكرة يصادق على لوائح اللجنة النسوية

اعلن رئيس اللجنة النسوية ونائب رئيس لجنة المسابقات، يحيى كريم، ان اتحاد الكرة صادق على اللوائح الخاصة بدوري الصالات النسوي للموسم الكروي ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وقال كريم في بيان لاتحاد الكرة، تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "اللجنة ستعتمد لأول مرة، نظام العمل الإحترافي، وفق اللوائح المعمول بها في الاتحادين الاسيوي والدولي والتي تعتمد كل دول الجوار تطبيقها".

وأضاف ان "قرار تطبيق التخصص كان قد صودق عليه من اللجنة السابقة التي اصدرت تعليماتها بضرورة التقييد بضوابط الاتحاد الدولي، واعتبرت دوري موسم ٢٠١٧/ ٢٠١٨ الذي جرت منافساته في دهوك كأخر نسخة تجري دون العمل بالتخصص، بناء على طلب الفرق التي طالبت بذلك، وبالتالي سيتم إعتماد اللوائح الدولية في هذا الموسم المزمع إنطلاقه في ١٣ ايلول المقبل".

وبين رئيس اللجنة النسوية، ان "دوري الصالات هذا العام سيشهد منع جميع اللاعبات اللاتي يحملن " اي دي" اسيوي، وسبق لهن المشاركة ضمن صفوف المنتخب الوطني في بطولة الساحات المكشوفة، كما سيشهد ايضا منع اللاعبات اللاتي يزاولن اللعب في فعالية إخرى، كون من غير المعقول ان نسمح بمشاركة لاعبة تمارس كرة السلة او اليد او الطائرة او الكرة العابرة وغيرهن من الالعاب".

وتابع كريم، "نريد مسابقة حقيقية ونأمل تعاون الاندية في ذلك، وذلك لخلق أجيال جديدة قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية خير تمثيل".

وختم كريم حديثه، مشددا على ضرورة "احترام وإلتزام الأندية بالضوابط والإبتعاد عن لغة الاعتراض والتوسط لمحاولة ثني اللجنة عن تطبيقها اللوائح".

يذكر ان اللجنة النسوية اعلنت عن اقامة دوري الصالات النسوي في ١٣ آيلول بمشاركة ثمان فرق بنظام الدوري لمرحلتين وفق نظام التجمع.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
قرار غير مدروس
قرار غير مدروس
قرار صائب
قرار صائب
القرار تحت الاختبار
القرار تحت الاختبار
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية