Alsumaria Tv

تشافي: نحلم ببلوغ نهائي مونديال الاندية

2019-12-11 | 04:06
تشافي: نحلم ببلوغ نهائي مونديال الاندية

أعلن تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد القطري أنه يحلم ببلوغ الدور قبل النهائي على الأقل في بطولة كأس العالم للأندية 2019، وذلك قبيل مواجهة فريقه مع هاينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة في الدور الأول يوم الأربعاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة لمقابلة مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي يوم السبت.

ويشارك السد في هذه البطولة كممثل للدولة المضيفة، علماً بأنه سبق له المشاركة فيها عام 2011، عندما حقق المركز الثالث.

في المقابل يخوض هاينجين سبورت الظهور الأول على المستوى العالمي، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا في إنجاز تاريخي غير مسبوق للنادي ولكاليدونيا الجديدة.

وقال تشافي في تصريح نشره موقع الاتحاد الاسيوي: "بالتأكيد نطمح في بلوغ المباراة النهائية، ولكن ذلك سيكون صعباً.. نريد تكرار إنجازات الفرق الآسيوية التي بلغت المباراة النهائية في السنوات الأخيرة، نحن نلعب في هذه البطولة من أجل المنافسة، لأننا نريد أن نقدم مباريات جيدة، ونظهر قدرات لاعبينا، حيث أن لدينا أفضل جيل في تاريخ كرة القدم القطرية، ولدينا لاعبين أجانب جيدين".

وأضاف: "طموحنا هو أن نبلغ الدور قبل النهائي على الأقل، ولكن يجب أن نحترم جميع الفرق التي سنواجهها في هذه البطولة، ونتعامل مع كل مباراة بالتدريج".

وأوضح: "نحن سعداء بالتواجد في هذه المنافسة، حيث أننا نفتخر باللعب في مثل هذه البطولة الكبير في مواجهة أفضل الأندية في العالم، فالبطولة تشهد مشاركة أبطال قارات العالم في عام 2019".

وتابع: "ندرك صعوبة هذه البطولة، لأننا سنلعب أمام فرق قوية، وسوف نحاول تقديم أفضل ما بوسعنا، ونحن جاهزون للمنافسة، وسوف نرى ماذا سيحصل، لأنه لا يمكن توقع ماذا يمكن أن يحصل في منافسات كرة القدم".

وأردف بالقول: "سوف نتعامل مع كل مباراة بالتدريج، وسوف نلعب بقوة، يوم غد سنخوض مباراة صعبة للغاية أمام هاينجين من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانوسيا".

وقال المدرب حول استعدادت السد للمباراة الأولى: "تدربنا بشكل مناسب، والفريق جاهز لمباراة الغد.. جميع لاعبي الفريق يعرفون فلسفتنا في اللعب، حيث أن استراتيجية الفريق تغيرت مقارنة بالسنوات الماضية".

وختم: "أنا أتشرف في أنني سأصبح أول مدرب يشارك في هذه البطولة كمدرب بعد أن أشارك فيها كلاعب، وهذا الأمر يزيدني حماس من أجل تحقيق النجاح".

في الجهة المقابلة قال فيليكس تاغاوا مدرب هاينجين سبورت: "نتوقع أن نخوض مباراة كبيرة وصعبة أمام فريق كبير ويمتاز بالقوة والضغط على الفريق المقابل لجعل الأمور صعبة عليه".

وأوضح بخصوص مدرب السد: "نحن سنواجه نجم كبير أحرز العديد من البطولات على المستوى الأوروبي والعالمي، ولكن مهمتي كمدرب هي أن أعد فريقي بأفضل صورة ممكنة من أجل خوض هذه المباراة".

وحول عدم معرفة الفرق الأخرى بفريقه ومستوى قدراته رد المدرب: "إذا ما أردتم أن تعرفونا يجب أن تواجهونا، نحن على استعداد كامل، وقد استحقينا بلوغ هذه البطولة، حيث أننا نشارك من أجل صنع اسم للفريق".

وأضاف: "نحن وصلنا إلى الدوحة في وقت مبكر، وذلك كي نتفادى حصول تأثير على اللاعبين بسبب السفر، وكي يكون لدينا الوقت الكافي من أجل الاستعداد من كل الجوانب الفنية والبدنية وكذلك للتعافي".

وتابع: "السد يمتلك لاعبين مميزين، بالتأكيد نحن نعرف غابي كلاعب مشهور في أوروبا، ولكن أيضاً لديهم لاعبين آخرين جيدين من بينهم بغداد بونجاح الذي يعتبر أخطر لاعب في الفريق".
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
قرار غير مدروس
قرار غير مدروس
قرار صائب
قرار صائب
القرار تحت الاختبار
القرار تحت الاختبار
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية