Alsumaria Tv

اتحاد الكرة يستحدث بطولة تنشيطية لمساعدة اسود الرافدين للتحضير لتصفيات المونديال

2020-06-03 | 08:24
اتحاد الكرة يستحدث بطولة تنشيطية لمساعدة اسود الرافدين للتحضير لتصفيات المونديال

استحدثت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، بطولة تنشيطية من اجل اعداد لاعبي المنتخب الوطني للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال الامين العام للجنة التطبيعية، محمد فرحان في بيان لاتحاد الكرة تلقته السومرية نيوز، إنه "تماشيا مع قرارات خلية الازمة والوضع الراهن، وبالاتفاق مع الاندية الـ (١٥) المشاركة، تقرر الغاء دوري الكرة الممتاز بنسخته للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠".

وأضاف "من اجل الحفاظ على جاهزية اللاعبين، لاسيما لاعبي المنتخب الوطني الذي ينتظره استحقاق على مستوى التصفيات المونديالية التي من المفترض انطلاقها في الشهر العاشر، ومن اجل اتاحة الفرصة لاستعداد الاندية للموسم المقبل، تقرر اقامة بطولة تنشيطية لأندية دوري الكرة الممتاز، على ان يكون الموعد الافتراضي لانطلاق البطولة في الـ ١٠-٨ ، وسيتم على وفق نتائج البطولة تحديد مقاعد ممثلي العراق في البطولات الخارجية".

وبين ان "النسخة المقبلة من الدوري ستنطلق في موعد افتراضي في العاشر من الشهر التاسع على وفق المستجدات التي سترافق الوضع الصحي للبلد من خلال قرارات خلية الازمة"، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق على ان يتجدد اللقاء بلجنة من ممثلي الاندية يوم السبت المقبل في مقر اتحاد الكرة للتباحث حول الامور الادارية والمالية المتعلقة بعقود مدربي ولاعبي الاندية بحكم تبعات الغاء المسابقة".

واختتم حديثه، قائلاً: "لجنة اعادة صياغة النظام الاساسي ستواصل اجتماعاتها مع ممثلي الهيأة العامة للتباحث حول النظام الاساسي لاتحاد الكرة، حيث ستجتمع الاسبوع المقبل مع ممثلي اندية دوري الكرة الممتاز، على ان يتم عقد اجتماعات تباعاً مع ممثلي (الاتحادات الفرعية واندية الدرجة الاولى وروابط الحكام واللاعبين الدوليين السابقين والمدربين)".
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
قرار غير مدروس
قرار غير مدروس
قرار صائب
قرار صائب
القرار تحت الاختبار
القرار تحت الاختبار
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية