برشلونة يعزز صدارته لليغا بثنائية في شباك ليجانيس

2020-06-16 | 17:55
برشلونة يعزز صدارته لليغا بثنائية في شباك ليجانيس

ابتعد فريق برشلونة خمس نقاط مؤقتاً في الصدارة عن ريال مدريد بفوزه على ليجانيس 2-0 في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم الثلاثاء.

وسجل أنسو فاتي في الدقيقة (42) والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة (69) من ركلة جزاء الهدفين، ليرفع برشلونة رصيده إلى 64 نقطة مقابل 59 لريال مدريد الذي يخوض مباراته في هذه المرحلة على ملعبه ضد فالنسيا الخميس.

ونظراً للبرنامج المضغوط في إسبانيا حيث يتوجب على كل فريق خوض 11 مباراة في مدى 37 يوماً أي مباراة كل ثلاثة أيام.

وأجرى كيكي سيتيين مدرب برشلونة خمسة تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على مايوركا برباعية نظيفة لدى استئناف الدوري نهاية الاسبوع الماضي، أبرزها للاعبي خط الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي أرتور بدلاً من الهولندي فرانكي دي يونج والتشيلي أرتورو فيدال.

في المقابل، شارك أساسياً المهاجم الشاب أنسو فاتي الذي ذكرت صحيفة "ذي تايمز" الانجليزية بأن فريقه رفض عرضاً خيالياً من مانشستر يونايتد للتنازل عن خدماته مقابل 150 مليون يورو.

وأنقذ الفرنسي كليمان لانجليه مرماه من هدف أكيد عندما شتت الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى إثر تسديدة لميجيل أنخل جيريرو في الدقيقة 12.

ثم ناب القائم عن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن في إبعاد تسديدة جيريو الزاحفة في الدقيقة 13.

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل إثر توغل لظهيره الأيسر البرازيلي جونيور فيربو الذي لعب بدلاً من دافيد الابا الموقوف، ومرر كرة باتجاه فاتي ليسدد الأخير كرة زاحفة انتهت في الزاوية البعيدة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وترك فاتي مكانه إلى المهاجم الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز العائد إلى الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته في مطلع العام الحالي.

وسجل الفرنسي انطوان جريزمان الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من البرتغالي نلسون سيميدو لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل الاخير إثر اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو في الدقيقة 64.

وبعدها بثلاث دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الكاتالوني إثر عرقلة ميسي داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه مانحاً التقدم 2-0 لفريقه في الدقيقة 69.

وكان ميسي سجل هدفاً وساهم في تمريرتين حاسمتين في مرمى مايوركا نهاية الأسبوع.

والمواجهة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، وقد تغلب الفريق الكاتالوني على منافسه بصعوبة 2-1 ذهاباً في الدوري، قبل أن يكتسحه بخماسية نظيفة في مسابقة الكأس.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
ندفع ما نسأل
ندفع ما نسأل
نموّن قبل رمضان
نموّن قبل رمضان
نقارن ونشتري من الارخص
نقارن ونشتري من الارخص
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية