الاتحاد الأردني يحمل العراق مسؤولية عدم الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027

2020-07-01 | 10:30
الاتحاد الأردني يحمل العراق مسؤولية عدم الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027

أكدت الأمين العام لاتحاد الكرة الأردني، سمر نصار، أن ملف "الأردن – العراق" غاب عن الترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، بسبب اعتذار العراق عن الاستضافة المشتركة.

وقالت سمر نصار في ردها على استفسارات للصافة الأردنية، أن نية الترشح لاستضافة البطولة الآسيوية، كانت مرهونة بالعراق، لكن اعتذارهم وانتهاء مدة تقديم العروض الأولية، غيّب الملف المشترك بين الدولتين الشقيقتين في عروض الاستضافة".

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، أن اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية واوزبكستان، أعربت عن اهتمامها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، على ان يكشف عن هوية الدولة المضيفة في العام 2021، علما أن الصين تستضيف النسخة المقبلة في العام 2023.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر مطلع نيسان الماضي تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 آذار الماضي، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم.

ورغم إحرازها لقب كأس آسيا ثلاث مرات في الأعوام 1984 و1988 و1996، لم تستضف السعودية النهائيات في تاريخها، على غرار الهند وأوزبكستان، أما قطر، فقد استضافت النهائيات مرتين في العامين 1988 و2011، محرزة اللقب في النسخة الماضية بالامارات.

وتعد إيران الدولة الوحيدة التي أحرزت اللقب مرتين على أرضها في العامين 1968 و1976، علما بأنها حققت ثلاثية متتالية بتتويجها ايضا في تايلاند عام 1972.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
نعم حل ممتاز
نعم حل ممتاز
لن تحل المشكلة
لن تحل المشكلة
المشكلة مو بالنقل
المشكلة مو بالنقل
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية