بايرن ميونخ يحقق فوزاً دراماتيكياً على دورتموند ويتوج بالسوبر الالماني

2020-09-30 | 16:19
 بايرن ميونخ يحقق فوزاً دراماتيكياً على دورتموند ويتوج بالسوبر الالماني


توج بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه الثمين 3-2 على منافسه بوروسيا دورتموند اليوم الأربعاء في مباراة السوبر على ملعب "أليانز آرينا" بمدينة ميونخ.

وأقيمت المباراة في غياب الحضور الجماهير بعد قرار سلطات المدينة بمنع الحضور الجماهيري في اللقاء بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في المنطقة.

ورفع بايرن رصيده في صدارة قائمة الفرق الفائزة بلقب السوبر الألماني إلى ثمانية ألقاب وتجمد رصيد دورتموند في المركز الثاني عند ستة ألقاب.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما كورينتين توليسو وتوماس مولر في الدقيقتين 18 و32 مقابل هدف سجله جوليان براندت في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني ، سجل إيرلنج هالاند هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 55 ولكن جوشوا كيميتش أحرز هدف الفوز والتتويج لبايرن في الدقيقة 82 .

وخاض الفريقان مباراة اليوم بعدما مني كل منهما بالهزيمة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع.

وفيما استعاد بايرن ميونخ اتزانه بالفوز في مباراة اليوم ، سقط بوروسيا دورتموند في فخ هزيمة جديدة.

وتوج بايرن اليوم بلقبه الخامس في 2020 بعد ثلاثية الموسم الماضي (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) ولقب السوبر الأوروبي الذي أحرزه الأسبوع الماضي بالفوز على أشبيلية الإسباني.

وكانت مباراة كأس السوبر تمثل دائماً افتتاحاً رسمياً للموسم الجديد ولكنها تأجلت إلى ما بعد بداية الموسم الحالي للبوندسليجا في ظل اضطراب الروزنامة المحلية والدولية نتيجة وباء "كورونا".

وخاض دورتموند المباراة اليوم بصفته صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي بالبوندسليجا وذلك في ظل فوز بايرن بكل من لقبي البوندسليجا وكأس ألمانيا.

والتقى الفريقان اليوم للمرة السابعة في آخر تسع نسخ من كأس السوبر الألماني ، وأحرز بايرن اليوم اللقب الرابع له في هذه المواجهات السبعة مقابل ثلاثة ألقاب لدورتموند.

وفي النسختين الأخريين من آخر تسع نسخ للبطولة ، خسر بايرن أمام فولفسبورج بركلات الترجيح في 2015 ولكنه فاز على إنتراخت فرانكفورت 5-0 في نسخة 2018 .

وكانت آخر مواجهة سابقة بين بايرن ودورتموند على لقب السوبر عندما التقيا في نسخة العام الماضي وتوج دورتموند باللقب بعد الفوز 2 -0 على بايرن لتكون مباراة اليوم بمثابة الثأر لبايرن من دورتموند على مستوى السوبر.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
ندفع ما نسأل
ندفع ما نسأل
نموّن قبل رمضان
نموّن قبل رمضان
نقارن ونشتري من الارخص
نقارن ونشتري من الارخص
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية