اتحاد الصحافة الرياضية يستنكر "الانتهاك والإبعاد" لثلاثة إعلاميين

2020-10-11 | 13:18
اتحاد الصحافة الرياضية يستنكر "الانتهاك والإبعاد" لثلاثة إعلاميين

أعرب الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عن أسفه واستنكاره لأي إساءة توجه للإعلاميين الرياضيين أينما كانوا لأنهم يؤدون رسالة سامية تبغي الإصلاح في الواقع الرياضي وتصحيح مسار الألعاب والمؤسسات الرياضية.

وذكر الاتحاد في بيان أن "اتحاد الصحافة الرياضية يدين ما تعرض له الإعلامي الرياضي عباس الياسري من انتهاك لحريته والتضييق عليه دون مراعاة للجانب الإنساني أولا ولعمله المهني ثانيا ويطالب كل الجهات الحكومية والأهلية ان تحفظ كرامة الصحفي وتمتنع عن القيام باي اجراء يسيء للإنسان العراقي الذي كفل له الدستور ممارسة حرياته في التعبير والراي ،ويرفض الاتحاد رفضا قاطعا المساس باي صحفي دون الاتصال بنقابة الصحفيين وهي قادرة على احقاق الحق واعادته لأية جهة تدعي ان الإعلامي قد اساء او تعرض لها".

واضاف ان "الاتحاد يستنكر ابعاد الإعلاميين قحطان المالكي ونبيل طارق عن المؤسسات الإعلامية التي يعملان فيها بطريقة مؤسفة اساءت للزميلين اللذين كانا وما يزالان يعملان بجهد ومثابرة من اجل عمل اعلامي رياضي هادف وتتمنى على المؤسسات مراعاة الجوانب الإنسانية وعدم التعامل بشكل مجحف مع وظائف الزملاء وارزاقهم خاصة ونحن نعيش ظروفا اقتصادية صعبة".

واكد ان "الاتحاد يجدد وقوفه مع الزملاء الإعلاميين الرياضيين متمنيا على الجميع العمل بمسؤولية والتزام عاليين وتطبيق مبادئ الصحافة الحرة الساعية الى الحقيقة دون التجاوز او الإساءة لأي طرف كان".

وشدد الاتحاد على رفضه "لأيي تسقيط أو محاولات استفادة غير مشروعة قد تلجأ اليها المؤسسة الرياضية أو الاعلامي في الاتصال بين الطرفين راجين ان تكون العلاقة دوما بكل صور الاحترام المتبادل وتقبل الرأي والرأي الاخر بموضوعية وانصاف".
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
نعم حل ممتاز
نعم حل ممتاز
لن تحل المشكلة
لن تحل المشكلة
المشكلة مو بالنقل
المشكلة مو بالنقل
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية