.
التتمة...

ماثيو تولر

2 0 0 6 3

من المنتظر أن يتولّى ماثيو تولر، مرشح الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسفير الولايات المتحدة الحالي في اليمن، المنصب نفسه في العراق.

يحمل تولر شهادة بكالوريوس من جامعة بريغام يانغ، شهادة ماجستير من جامعة هارفارد، وحاصل على جائزة SIA المخابراتية وجائزتين فخريتين رئاسيتين، وجائزة بيكر ويلكنز من وزارة الخارجية، علما انه يجيد اللغة العربية.

تولر هو سفير الولايات المتحدة في اليمن منذ عام 2014، كان سفيراً لبلاده لدى الكويت بين عامي 2011 و2014، وسبق له أن عمل في سفارات واشنطن في القاهرة، بغداد، الكويت والرياض، حيث تنقّل بين مناصب مختلفة.

ماثيو تولر عضو في السلك الدبلوماسي الأميركي الأقدم برتبة "وزير مستشار"، وعمل قبل ترشحيه لمنصب السفير الأميركي في العراق، كمستشار سياسي في سفارة الولايات المتحدة في بغداد، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية في الكويت، وكذلك نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية في القاهرة، بالإضافة إلى توليه منصب مستشار الشؤون السياسية في سفارة أميركا بالرياض، ونائباً للسفير في الدوحة.

من المتوقّع أن تتخذ الولايات المتحدة مع بداية عمل السفير الجديد، جملة من الإجراءات في العراق، تتمثّل برفع التصعيد تجاه إيران، زيادة الضغط على بغداد للالتزام بالعقوبات الأميركية على طهران، بالإضافة إلى تقوية المسار السياسي بين العراق والولايات المتحدة.

التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة